بهدف تقليل الاعتماد على الاستيراد.. تجارة الحبوب تدخل السوق العراقية لتوفير الطحين

شهرين مضت
33

بغداد تايمز

أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب احدى شركات وزارة التجارة، عزمها الدخول بالسوق المحلية لتوفير الطحين بنوعيات جيدة ومواصفات عالية.
وذكرت الشركة في بيان، نقلا عن المدير العام محمد حنون أنه”لتوفير الحبوب وخاصة الحنطة في الاسواق المحلية ولغرض رفد المطاحن التجارية بالحنطة وتقليل الاعتماد على استيراد الطحين من دول الجوار، تعتزم الشركة الدخول بالعمل التجاري من خلال توفير الحنطة لانتاج الطحين بنوعيات جيدة وحسب المواصفات العراقية، خاصة في ظل وجود أكثر من 300 مطحنة في العراق”.
وأضافت، أن”انتاج الطحين سيكون باشراف الشركة العامة لتصنيع الحبوب ووفقا للمواصفات العراقية وسيخضع لاختبارات وتجارب لبيان نوعيته ومدى ملاءمته للمواصفات العراقية قبل بيعه في الأسواق المحلية”، مبينة أن”الهدف من انتاج الطحين هو تقليل الاعتماد على الاستيراد وتحويل العراق الى بلد منتج للحبوب والطحين بانواعه”.
وتابعت، أنها”قررت الاخذ بزمام الامور والسيطرة على هذه المادة الاستراتيجية وتقليل الاعتماد على استيراد الطحين من الخارج وتوفير حنطة خام تجاري في الاسواق المحلية عن طريق عقد شراكات مع القطاع الخاص ومن مناشئ رصينة وتجهيزها للراغبين من اصحاب المطاحن”.
وأشارت إلى، أن”تحقيق الامن الغذائي هو الهدف الاسمى الذي تسعى اليه الشركة، فهي بالاضافة الى جهدها الكبير في توفير الحبوب لرفد مفردات البطاقة التموينية، تدخل الان على خط توفير الحبوب التجارية لسد حاجة السوق العراقية وتقليل من الهدر بالعملة الصعبه الى خارج البلد وتنشيط الاقتصاد”

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان