بينها معجون الفحم وماء الليمون.. 5 أمور تجنبها لسلامة أسنانك

4 أسابيع مضت
14

بغداد تايمز

يعاني بعض الأشخاص من آلام في الأسنان، ما يضطرهم إلى اللجوء لبعض النصائح المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لتخفيف تلك الآلام دون التحقق من مدى صحتها.

وذكر موقع صنداي تايمز” نقلاً عن كبير أطباء تقويم الأسنان مركز “إمبرس” الدكتور خالد قاسم، أن هناك 5 أمور يمكن أن تلحق الضرر بالأسنان وتسبب الألم بها.

معجون أسنان الفحم

وهو من الطرق الشائعة لتبييض الأسنان، ولكن على الرغم من ذلك إلا أنه يضرها أكثر من نفعها، حيث يزيل المعجون سطحاً خفيفاً من البقع ولكنه يتسبب في إتلاف مينا الأسنان.

ماء الليمون

أوضح الدكتور قاسم أن الإفراط في شرب ماء الليمون يضر الأسنان، ويؤدي أيضاً إلى تآكل المينا، ويجعلها عرضة لأمراض اللثة والتسوس.

خل التفاح

يؤدي شرب الكثير من خل التفاح إلى ضرر بالمعدة والحلق بسبب الحموضة العالية، برغم ما يتم تداوله من فوائده في التخلص من السموم وفقدان الوزن.

العصائر المطهرة

كذلك، تنتشر مقاطع الفيديو التي تروج لـ “الأكل النظيف” في كل مكان ويشمل ذلك العصائر المطهرة.

وقال الطبيب المختص إن العصائر المطهرة تضر الفم على الرغم من فوائدها للجسم، حيث يسمح العصير للسكر بالتراكم والالتصاق في شقوق الأسنان، والإكثار منه يؤدي إلى مضاعفات مثل تسوس الأسنان وانهيار الأضراس.

الوجبات الصغيرة

يعرّض تناول الوجبات الصغيرة كل بضع ساعات الأسنان للخطر، حيث إن الفاصل الأصغر بين الوجبات يمنح الفم وقتاً أقل لتفكيك الأطعمة التي تناولتها للتو، إلى جانب أنه ينتج عن هذا تراكم البكتيريا والحمض على الأسنان واللثة، ويمكن أن يؤدي التعرض المفرط لهذا إلى تسوس الأسنان.

التصنيفات : أخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان