تحالف القوى يطالب بتأجيل انتخابات مجالس المحافظات المقبلة

3 مايو، 2017
10
مجلس النواب العراقي (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

طالب تحالف القوى العراقية،,الاربعاء ,الحكومة العراقية بتأجيل الإنتخابات المقبلة لمجالس المحافظات لتزامنٓها مع الإنتخابات البرلمانية .
وقال النائب عن تحالف القوى احمد المساري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” , ان ” مطالبتنا بتأجيل الإنتخابات المقبلة لمجالس المحافظات بسبب تزامنها مع الإنتخابات البرلمانية بالاضافة الى عودة الأمن و الإستقرار للمحافظات التي احتلها الدواعش و إعمارِها و توفير الخدمات الضروريةِ لها و ضمان إجراء إنتخابات نزيهة بإشراف دولي بعيداً عن هيمنة الأحزاب الكبيرة و تلاعبها بالنتائج كما حصل في الانتخابات السابقة”.
واضاف , اننا ” نرحب بكل الجهود الداعمة لتحقيق مصالحة وطنية شاملة تحافظ على وحدة العراق و تصون أمنِهِ و استقلاله من خلال القضاء على كل الاسباب التي ساعدت على ظهور عصابات داعش الارهابية و وفرت لها الفرصة لتعيث في ارضِ العراقِ فساداً فتقتل و تهجر و تدمر خدمةً لأجندات خارجية لا تُريد الخير للعراقِ و أهله .
واشار الى ,ان ” الضمانة الحقيقية لإستقرار العراق وعدم عودة الإرهاب من جديد بأي شكل او تحت اي مسمى هو تأهيل القوات المسلحة العسكرية و الأمنية و إعادة بنائِها على أساس وطني و مهني سليم و أن يُحصرٓ السلاح بيد الدولة”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان