تسريبات .. اتفاق سياسي قد يؤجل التصويت على مصير المفوضية الى شهر اخر

14 مايو، 2017
2
مجلس الواب العراقي - صورة تعبيرية للتصويت على القوانين. (ارشيف).

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف مصدر سياسي رفيع ان صفقة ابرمت بين التيار الصدري وقوى فاعلة في البرلمان والتحالف الوطني تقضي بتاجيل التصويت على اقالة المفوضية العليا للانتخابات التي كان مفترضا ان يجري التصويت على تحديد مصيرها يومي الثلاثاء او الخميس .
وبحسب المصدر وفي حديثه لوكالة “بغداد تايمز” فان ” اتفاقا جرى بتاجيل التصويت على المفوضيةة لفترة بين شهر الى 45 يوما ، بعد اقناع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بان هذه المدة كافية لتشكيل مجلس المفوضيين الجديد”.
ولفت المصدر الى ان أطرافا سياسية فاعلة في المشهد العراقي نبهت الصدر الى الحرج الذي ممكن ان يحدث حين يتم التصويت بعدم اقالة المفوضية خاصة ان التصويت بعدم القناعة على أجوبة رئيسها تم بفارق صوت واحد، ما قد يعقد من المشهد السياسي العراقي مجددا.
وأكد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، خلال لقائه أعضاء من “اللجنة المركزية المشرفة على الاحتجاجات في العراق” أن مطلب تغيير قانون المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات من المطالب البارزة”.
وعقد مجلس النواب جلسته الرابعة والثلاثين للفصل التشريعي الحالي، اليوم، برئاسة رئيس البرلمان سليم الجبوري، للتصويت على عدد من القوانين وطرح أسئلة شفهية على عدد من الوزراء.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان