جمع 200 توقيع نيابي لحل مجلس كركوك وتحذيرات من المضي بنقل الصلاحيات

6 أبريل، 2017
17
خارطة محافظة كركوك

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

أكد النائب عن التحالف الوطني علي البديري، الخميس، جمع أكثر من 200 توقيعٍ نيابي للشروع بحل مجلس محافظة كركوك خلال الجلستين المقبلتين، فيما حذر من المضي بنقل الصلاحيات الإدارية إلى مجالس المحافظات.

وقال البديري في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”  إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي تسبب بأزمة داخلية بعد قرار مجلس كركوك بشأن رفع العلم الكردي في أعلى المباني الرسمية بالمحافظة، نتيجة إصراره على نقل الصلاحيات الإدارية للحكومات المحلية”، محذراً من “المضي بتطبيق قرار النقل والمضي بمنح المحافظات صلاحيات موسعة”.

وأضاف أن “أعضاء مجلس النواب قدموا طلباً رسمياً لرئاسة البرلمان مرفقة بتوقيع 200 نائبٍ لحل الحكومة المحلية في كركوك وإجهاض جميع قراراتها بعد عزم مسؤوليتها بتقرير مصير المحافظة وضمها لكردستان”.

ورجح البديري “عدم تمرير الطلب النيابي المشار أليه نتيجة التوافقات السياسية التي تعيق عملية حل مجلس كركوك وإقالة محافظها نجم الدين كريم”.

وأكد نائب رئيس الجبهة التركمانية حسن توران، في وقتٍ سابق من اليوم الخميس، أن النواب التركمان اتفقوا مع الحكومة الاتحادية على ضرورة إتباع الطرق الدستورية وإبقاء العلم العراقي حصراً مرفوعاً في مباني كركوك الرسمية.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان