حيدر العبادي لـ”اردوغان”: بالتأكيد لسنا نداً لك، وسنحرر ارضنا بعزم الرجال وليس بالسكايب

12 أكتوبر، 2016
45
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، والرئيس التركي رجب طيب اردوغان (ارشيفية)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

بعد مهاجمة اردوغان له

حيدر العبادي لـ”اردوغان”: بالتأكيد لسنا نداً لك، وسنحرر ارضنا بعزم الرجال وليس بالسكايب

رد رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، ليل الثلاثاء إلى الاربعاء، (11-12/تشرين الأول/2016)، على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، قائلاً “بالتأكيد لسنا نداً لك، وسنحرر ارضنا بعزم الرجال وليس بالسكايب”، وذلك بعد يوم واحد من مهاجمة اردوغان للعبادي بلغة حادة.

  1. العبادي رد على اردوغان باللغتين العربية والانجليزية عبر صفحته الرسمية على فيسبوك

وذلك بعد مهاجمة اردوغان للعبادي بعبارات شديدة اللهجة، متحدياً له ولبغداد ببقاء القوات التركية بشكل غير شرعي في مناطق شمال العراق.

اردوغان والسكايب

اشارة حيدر العبادي لموضوع “السكايب”، هو بمثابة تذكير اردوغان بيوم الأنقلاب، عندما خرج عن السيطرة، ونجح الأنقلاب إلى درجة كبيرة، بحيث اضطر اردوغان للظهور عبر برنامج سكايب ومخاطبة الشعب التركي للخروج بمظاهرات ضد الأنقلاب.

اردوغان يهاجم العبادي

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قد هاجم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بعبارات حادة، في تصعيد غير مسبوق للأزمة بين البلدين، وذلك على خلفية دخول القوات التركية إلى شمال العراق، وجاء ذلك الهجوم خلال اجتماع عقده الرئيس التركي امس الثلاثاء (11/تشرين الأول/2016)، مع دعاة مسلمين في إسطنبول.

وتأتي تصريحات أردوغان بعد يوم واحد من رد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، على نظيره العراقي، حيدر العبادي بشأن وجود القوات التركية في العراق، حيث قال “تعلم أولا أن تمثل كل الشعب وتتحمل المسؤولية بأن تكون رجل دولة قبل أن تتحدث عن تركيا، نعاني منذ سنوات عديدة من مشاكل الأوضاع في سوريا والعراق، في الوقت الذي تدفع به تركيا ثمناً باهضاً للمشاكل في هاتين الدولتين”.

المصدر: وكالات

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان