فؤاد معصوم معزياً بوفاة يوسف العاني: كان شخصية “وطنية وديمقراطية”

10 أكتوبر، 2016
460
فؤاد معصوم - رئيس جمهورية العراق (ارشيفية)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

عزى رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم، اليوم الاثنين (10/تشرين الأول/2016)، برحيل الفنان يوسف العاني، واصفاً الفنان الراحل بالشخصية “الوطنية والديمقراطية”.

وقال معصوم في برقية تعزية تلقت بغداد تايمز نسخة منها، “تلقينا بألم عميق وأسى بالغ نبأ رحيل عميد المسرح العراقي والشخصية الديمقراطية الوطنية الفنان الكبير يوسف العاني”، مشيرا الى أن “الفنان الراحل نال لقب (فنان الشعب) باستحقاق كبير، بفضل الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية الرائعة التي قدمها طوال سبعة عقود بدأت منذ اعتلائه خشبة المسرح لأول مرة قبل سبعين سنة وجعلت منه رمزا فنيا رائدا ترك بصمات أصيلة على سمو فن التمثيل والعمل المسرحي ببلاده والعالم العربي”.

وأضاف معصوم بأن “العراق فقد برحيل هذا الفنان المبدع، شخصية وطنية وديمقراطية عبرت عنها مسرحياته المدافعة عن حقوق الشعب وحرياته ومربيا لأجيال من الممثلين والمسرحيين في العراق والعالم العربي فضلا عن إغنائه المكتبة المسرحية بالعديد من النصوص الرفيعة المستوى”.

الفنان العراقي يوسف العاني (1 يوليو 1927- 10 اكتوبر 2016)
الفنان العراقي يوسف العاني (1 يوليو 1927- 10 اكتوبر 2016)

وتوفي العاني اليوم الاثنين (10/تشرين الأول/2016)، في احدى مستشفيات العاصمة الأردنية عمّان بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز الـ98 عاماً.