روحاني يشن هجوماً عنيفاً على خصومه المحافظين

10 مايو، 2017
16
صورة الرئيس الإيراني حسن روحاني (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا)
شنّ الرئيس الإصلاحي الإيراني حسن روحاني أبرز المرشحين لانتخابات الرئاسة، هجوما عنيفا على خصومه المحافظين متهمًا إياهم بـ”التمييز على أساس الجنس والطائفة بالتشغيل”.
وقال روحاني في كلمة أمام مؤيديه في فعالية ضمن حملته الانتخابية بالعاصمة طهران،: “تتحدثون عن التوظيف. هل تقبلون تشغيل النساء؟ فصلتم الآلاف منهن من العمل. وهل توافقون على تشغيل أهل السنة؟”.
الرئيس الإيراني حسن روحاني: مقاتلونا في سوريا يقومون بإحياء حقوقنا المتبقية
ولفت الرئيس الإيراني إلى “عدم إمكانية خداع الشعب بوعود فارغة”.
وأضاف: “نحن نرفض التمييز على أساس الجنس لأنه ظلم. والشعب لا يريد العودة إلى الخلف مجددًا”.
وتابع: “نحن نطالب بالحرية. نريد الحرية السياسية والاجتماعية وحرية الفكر والتعبير والتنقل والعمل. نطالب بالأمن ولا نريد الضغط الأمني. نريد القانون من أجل كل المؤسسات. ولا نريد مؤسسات معفاة من الضرائب، ونريد سوقًا تسودها منافسة حرة”.
وكان روحاني قد أعلن أن الشعب سيقول في الانتخابات الرئاسية يوم 19 الجاري، إنه “لا يريد الذين لم يستخدموا طوال 38 عاما إلا الوسائل القمعية”. على ما ذكرت وكالة “إيسنا” الطلابية.
وقال: “منطقكم منطق المنع، وليس لديكم شيء آخر لتقدموه”، ملمحا بذلك إلى المرشحين المحافظين الذين لم يسمهم مباشرة. وأضاف: “أنا مرشح لأقول لأنصار العنف والمتطرفين إن زمنهم ولى”.
وتستهدف انتقادات روحاني خصوصا عمدة طهران قاليباف، القائد العسكري السابق والمسؤول عن الشرطة الوطنية، وإبراهيم رئيسي الذي خدم أكثر من 20 عاما في السلك القضائي، حيث شغل مناصب رفيعة.

التصنيفات : الشرق الأوسط
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان