شوكولاتة “سنيكرز” الأمريكية تعتذر للصين بسبب تايوان

شهرين مضت
34

بغداد تايمز

اضطرت شركة “مارس ريغلي” الأمريكية العملاقة المنتجة لشوكولاتة “سنيكرز”، للاعتذار بعد إعلان نشرته تضمَّن وصف تايوان بأنها “بلد”.

وكان الإعلان الترويجي لنشاط لـ”سنيكرز” مع إحدى الفرق الموسيقية الكورية الجنوبية، قد اختتم بذكر عبارة: “متوفر فقط في البلدان الآتية”، مع نشر صور لأعلام كوريا الجنوبية وماليزيا وجمهورية الصين و “تايوان”.

وتَعتبر الصين أن تايوان البالغ عدد سكانها 24 مليون نسمة جزءاً من أراضيها، وترفض أي اعتراف دولي بها كدولة وأي مبادرة لمنح السلطات التايوانية شرعية دولية.

وأكدت الشركة حرصها على “احترام السيادة الصينية”، وقالت في بيان: “لقد أخذنا علما بالمقالات الصحافية المتعلقة بنشاط “سنيكرز” الذي يُقام في بعض أنحاء آسيا.. ونأخذ هذا الأمر على محمل الجد ونقدم خالص اعتذارنا”.

من جهتها، نشر حساب “سنيكرز الصين” على موقع “ويبو” منشورا إضافيا نص على أنه: “لا يوجد سوى صين واحدة في العالم وتايوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية”.

يذكر أن الإعلان المصور لم يكن موجها للسوق الصيني الرئيسي، لكن مستخدمي إنترنت صينيين رصدوه، مما أثار ضجة على الشبكات الاجتماعية.

يذكر أن بين بكين وتايبيه حالياً حالة من التوتر في أعقاب الزيارة الأخيرة التي قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة، وبرزت التوترات في شكل مناورات عسكرية صينية واسعة النطاق حول تايوان.

التصنيفات : أخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان