عاجل : تأكيداً .. الأمن الوطني يقبض على شخصين متهمين بتسريب الاسئلة الوزارية

4 أسابيع مضت
24

بغداد تايمز

ألقت قوة من جهاز الأمن الوطني القبض على شخصين قاما بتسريب الاسئلة الوزارية للصف الثالث المتوسط، عقب استحصال الموافقات القضائية ومداهمة دارهما في العاصمة بغداد.

وذكر بيان لاعلام الجهاز  انه “تم تدوين اقوال المتهمين أصولياً لتتم إحالتهما إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهما”.

وكان مصدر في جهاز الامن الوطني، كشف في وقت سابق اليوم {للفرات نيوز} اعتقال أصحاب مواقع الكترونية سربوا أسئلة الامتحانات الوزارية لطلبة الثالث المتوسط.

وذكر مصدر مطلع من داخل الجهاز {للفرات نيوز} انه :”تم التوصل الى الشخص الذي سرب اسئلة الثالث المتوسط بخصوص مادة الرياضيات والمكان الذي خرجت منه” مشيراً الى “انه حالياً قيد التحقيق لمعرفة من يقف خلفه”.

كما كشف مصدر مطلع عن النتائج الأولية لأعمال الفريق المؤلف من هيئة النزاهة الاتحاديَّة للتحري والتقصي عن تسريب الأسئلة الوزارية – الثالث المتوسط للعام الحالي.

وأفاد المصدر بأن الفريق قام بتتبع الإجراءات الروتينية في توزيع الاسئلة من قبل اللجنة الدائمة للامتحانات العامة في الوزارة، مؤكداً أن التحقيقات الأولية أسفرت عن التوصل إلى صحة المعلومات الخاصة بتسريب أسئلة مادة الرياضيات للصف الثالث المتوسط لهذا اليوم.

ونوه بتأليف لجنة تحقيقية في وزراة التربية؛ للتحقيق في موضوع تسريب أسئلة مادة الرياضيات، والتوصل إلى الجهة التي قامت بتسريب الأسئلة من خلال التعرف على الكود الخاص بها؛  إذ إن لكل جهة تستلم الأسئلة كوداً خاصاً بها، مؤكداً أن التحقيقات قادت إلى أن الكود الذي عبره تسربت الأسئلة هو الكود الخاص بمديرية تربية الرصافة الثانية.

وأضاف المصدر إن الفريق توصل أيضاً إلى أن أول موقع إلكتروني قام بتسريب الأسئلة (صفحة الدكتور علي فاروق)، لافتاً إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الجهة التي تم من خلالها  تسريب الأسئلة هي اللجنة المختصة بحفظ وتوزيع الأسئلة في مديرية تربية الرصافة الثانية.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان