عضو مجلس محافظة الانبار: جهات عسكرية تطرد 30 عائلة نازحة خارج المحافظة

13 مايو، 2017
4
ارتفاع اعداد نازحي أيمن الموصل

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار نعيم الكعود، السبت، عن قيام جهات عسكرية وحكومية بـ”طرد” 30 عائلة نازحة الى خارج المحافظة.
وقال الكعود في تصريح صحفي لـوكالة “بغداد تايمز”، إن “قوة من الجيش ووزارة الهجرة والمهجرين قامت بطرد 30 عائلة نازحة من عشيرة البونمر الى خارج محافظة الانبار” موضحا بان “تلك العوائل كانت تسكن مخيم 18 كيلو غرب الرمادي”.
وأضاف الكعود، أن “سكن تلك الاسر قبل نزوحها في منطقة الثرثار شمال الرمادي ضمن المحافظة”، لافتا الى أن “أسباب طردها لكون نفوسها تابعة لمحافظة صلاح الدين”.
وطالب الكعود الحكومة الاتحادية بـ”التدخل العاجل وإعادة الاسر النازحة الى مخيم 18 كيلو غرب الرمادي” مشددا على “ضرورة توفير الحماية الكاملة لتلك العوائل واحتوائها”.
وقال الكعود ” ان جهات امنية وحكومية ( لم يسمها) قامت بطرد هذه العوائل بحجة ان نفوسهم من تكريت وهم اصلا من اهالي ناحية الثرثار وهربوا من عصابات داعش الارهابية”.
وناشد الكعود ” الحكومتين المركزية والمحلية في محافظة الانبار بارجاعهم واستقبالهم بما يليق والتضحيات التي قدمتها العشيرة”.
يذكر أن محافظة الأنبار شهدت مطلع عام 2014، عمليات عسكرية وارهابية أدت الى نزوح مئات الالاف من الاسر الى داخل المحافظة وخارجها، فيما تمكنت عدد كبير من تلك الاسر العودة الى مناطقها المحررة بعد منتصف عام 2016.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان