علاوي: نسعى لتعزيز مكاسب العامل العراقي واسترداد حقوقه

1 مايو، 2017
7

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، الاثنين، سعيه لتعزيز مكاسب العامل العراقي واسترداد حقوقه، مشددا على تحرير العمل النقابي من التبعية السياسية.

وقال علاوي مخاطبا العمال العراقيين في بيان اطلعت عليه “بغداد تايمز”، نسخة منه، “وانتم تحتفلون مع شعبكم وعمال العالم بعيدكم الأغر لايسعني الا ان اشارككم فرحتكم، واتقدم منكم بأحر التهاني وصادق التمنيات ، تعبيرا عن الأمتنان الذي ندين لكم به جميعا، لمعاناتكم ومكابدتكم وانتم تصنعون لأسركم وشعبكم مستقبلا افضل بالعرق والدموع”.

واضاف “لابد ان نستذكر في هذه المناسبة السفر الخالد لعمال العراق واتحاداتهم ونقاباتهم وروابطهم لا في البناء حسب بل وفي مسيرتهم النضالية لتصحيح الاوضاع السياسية والدفاع عن حقوق الطبقة العاملة ايضا”.

وتابع “لقد استطعتم عبر نضالكم المشهود تحقيق الكثير من المكاسب، والتي بددت الأنظمة الدكتاتورية والطائفية السياسية والمحاصصة المقيتة الجزء الكبير منها”، مؤكدا بالقول “نحن عازمون بالعمل مع القوى الوطنية على استرداد حقوق العامل العراقي، وتحرير العمل النقابي من التبعية السياسية”.

وشدد على ضرورة “تحسين ظروف العمل والضمان الصحي وتفعيل قانون التقاعد للعاملين في القطاع الخاص ورعاية الابداع وزيادة الامتيازات والمكاسب للعمال وبمايرتقي بهم وبعوائلهم ويحرر قدراتهم وينطلق بعجلة البناء والاعمار والتنمية”.

يذكر أن الأول من شهر أيار من كل عام يمثل مناسبة عيد العمال في جميع أنحاء العالم، وهو إحياء لذكرى مذبحة هاي ماركة التي وقعت بولاية شيكاغو الأميركية في العام 1886، عندما أطلق أفراد من الشرطة النار على عمال أضربوا عن العمل مطالبين بتقليل ساعات عملهم بحيث لا تزيد عن ثماني ساعات في اليوم، وأدى الحادث إلى مصرع عشرات العمال

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان