عمر يحيى اسماعيل محمد خبير أمن المعلومات

شهر واحد مضت
48

بغداد تايمز

عمر يحيى اسماعيل محمد (من مواليد 11 مايو 2000) خبير أمن المعلومات وإدارة البيانات مصري وشخصية يوتيوبر من مدينة الدلنجات، اشتهر بمقاطع الفيديو الخاصة به على يوتيوب.

 

ونقلت وكالة بغداد تايمز عبر موقعها الرسمي بأن عمر يحيى بدأ مسيرته أثناء سنوات الدراسة الثانوية بالبحيرة، وبدأ بنشر فيديوهاته على موقع يوتيوب في ديسمبر 2018. يقول عن بدايته: «الفكرة جاءتني عندما كنت ابحث عن بعض المعلومات علي اليوتيوب، حيث نطرح فكرة مبسطة في ثلاث دقائق، وأعجب الكثير بشرحهِ، وطلبوا منه عمل فيديوهات على اليوتيوب».

 

في نفس العام (2018) عمل على تقديم برنامج آخر عبر يوتيوب يتعلق بمجال الفيديوهات القصيرة المتنوعة، وحاليا يدرس في المعهد العالي للعلوم الإدارية.

 

أصبح “عمر يحيى” معروفا على نطاق الوطن العربي لطريقتهِ المميزة في عرض مقاطع الفيديو المختلفة عن أغلب مقدمي المحتوى التعليمي على موقع يوتيوب، حيث غالباً ما يستخدم الكوميديا المضحكة لتبسيط المعلومات .

وقد ذكر في حوار لهُ أنه “يريد أن «يشعبن» محتوي قناته وأن يجعلها تصل للعامة وللأشخاص غير المهتمين بالفيديوهات الغنية بالمعلومات أو غير الدارسين، ويحاول أن يضيف كوميديا واحيانا فيديوهات حزينة لأنها الطريقة الأنسب للمجتمع المصري”.

 

ذكر عمر يحيي أن هدفه هو “إنشاء محتوى لمساعدة المتابعين وإلهامهم، نعتقد أنه لا يمكن تحقيق سوى القليل من التقدم الفكري أو الثقافي أو الاجتماعي أو الشخصي أو التكنولوجي دون الاستعانة المعلومات التي تأتي من من التجارب الناجحة، وإلا في بلدان مثلنا، ستلوح في الأفق غيوم من الأصولية.

 

تحرير

سجاد داخل

التصنيفات : كتابات
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان