عواصف ترابية في النخيب وتوقعات بوصولها الى وسط وجنوب العراق

13 أبريل، 2017
7

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلنت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، الخميس، ان عواصف ترابية تشهدها مناطق في الانبار، فيما توقعت وصولها الى بغداد والمناطق الجنوبية من العراق.
وقال رئيس منبئين اقدم محمود عبد اللطيف في تصريح صحافي، تابعته وكالة “بغداد تايمز” ، ان “عواصف ترابية تشهدها حاليا منطقة النخيب اثرت على الرؤيا”، مبينا ان “مدى الرؤيا بلغ 50 مترا وسرعة رياح 12 متر بالثانية او ما يعادل 24 عقدة”.
وتوقع عبد اللطيف ان “تشهد مدينة بغداد هذه العواصف ومناطق اخرى من المنطقة الجنوبية للعراق”.
وغالبا ما تتعرض البلاد الى تصاعد غبار كثيف خلال فصل الصيف نتيجة انعدام النباتات الطبيعية.
يتوقع ان يكون الطقس في مناطق البلاد كافة خلال الايام الاربعة المقبلة غائما مع تساقط امطار خفيفة الشدة، مصحوبا بارتفاع في درجات الحرارة.
وقالت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي في بيان لها اليوم (الخميس 13 نيسان 2017)، أن الطقس سيكون غائما مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 31مْ، خلال الايام الأربعة المقبلة.
واضافت، إن “طقس غد الجمعة سيكون في المنطقة الشمالية غائماً مصحوباً بتساقط أمطار متوسطة الشدة وتكون غزيرة في أقسامها الجبلية مع حدوث عواصف رعدية”.
واوضحت ان الطقس في المنطقة الوسطى، سيكون غائماً مصحوباً أحياناً بتساقط أمطار خفيفة وفرصة لحدوث عواصف رعدية، وفي المنطقة الجنوبية، غائماً جزئياً وأحياناً غائماً، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 31 مْ.
واشارت الهيئة الى أن”طقس السبت المقبل سيكون في المنطقة الشمالية بين غائم جزئيا وغائما مع تساقط أمطار خفيفة الشدة، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا واحيانا غائما، ودرجات الحرارة، مقاربة في المنطقتين الشمالية والوسطى تنخفض بضع درجات في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان