في دورتها الثالثة.. مؤسسة خُطى لرعاية رواد الصحافة والفن تحط رحالها في نينوى وتكرم عددا من روادها

3 أسابيع مضت
34

بغداد تايمز
في دورتها الثالثة، كرمت مؤسسة خُطى لرعاية رواد الصحافة والفن عددا من الصحفيين والفنانين والادباء من محافظة نينوى بحضور محافظة نينوى نجم الحبوري ووزير الثقافة احمد البدراني وعدد من المسؤولين المحليين وروؤساء فروع النقابات في المحافظة، وعدد كبير من الصحفيين والفنانين والادباء

وقال عضو مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي د. علاء الحطاب، في كلمة له خلال حفل تكريم مجموعة من رواد الصحافة والفن والأدب في الموصل، ان” مؤسسة خُطى تحتفي اليوم في محافظة نفضت غبار الارهاب وعادت لها الحياة من جديد،  وهذه العودة تثلج القلوب وتفرح الصديق وتغيض الارهاب والتكفير والتطرف”.

واضاف اننا” نؤمن ايمانا مطلقا ان رعاية الرواد وتكريمهم واجب علينا جميعا نحن جيل الشباب، لان الامة التي لا تحتفي ولا ترعى مبدعيها وروادها لا تُعد امة حضارية وان الامة التي توفي حق مبدعيها وروادها فهي امةً تنبض بالحياة وتواصل الاجيال في طريقها الابداعي وتشكلها الثقافي”.
من جانبه اشاد وزير الثقافة احمد فكاك البدراني بمؤسسة خُطى قائلا: ان “خُطى” هذه المؤسسة التي ترسم خطى ثابتة ومؤمنة ومندفعة وملتزمة بطريقها لتكريم هذه الكفاءات على مساحة العراق وقد شهدنا في بغداد تكريمين لنخب اعلامية وصحفية وفنية تستحق التكريم لانها دخلت الى القلوب والبيوت عبر زمن طويل “.
واضاف ” نحن بحاجة الى مثل مؤسسة خُطى الرائدة والراقية والرائعة لكي نقف ونساهم ونكرم من يستحق التكريم لمن امضى حياته كشمعة ينير الطريق ويذكره التاريخ بما يستحق “.
بدوره تقدم محافظ نينوى نجم الجبوري، لمؤسسة خُطى بالشكر لاختيارها رواد المحافظة لتكريمهم “.
واشار الى ان” الموصل ساهمت في رفد الإنسانية بالعلماء والمفكرين والمثقفين الذين وضعوا بصمة كبيرة على مدى التاريخ الإنساني “، مؤكدا ان” الموصل محافظة ولادة في كل القطاعات واليوم نحتفل بقسم من الرواد الصحفيين والفنانين المبدعين “.
وتقدم محافظ نينوى ” بالشكر لمؤسسة خُطى والدكتور علاء الحطاب ‏والأخوة الذين معه لاختيارهم محافظة نينوى لتكريم روادها في مجال الصحافة والفن والأدب”.

التصنيفات : فن ومشاهير