كتلة بدر تجدد رفضها لتمديد عمل مفوضية الانتخابات

11 مايو، 2017
2

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشفت كتلة بدر النيابية ،الخميس، ان الكتلة ترفض تمديد عمل مفوضية الانتخابات الحالية جملة وتفصيلاً (على حد وصفها ) ، لافتةً الى ان اقالة مفوضية الاتتخابات او عدمها امر متروك للبرلمان.
وقال عضو الكتلة علي المرشدي في تصريح له إن “كتلة بدر ترفض اقامة الانتخابات القادمة من قبل المفوضية الحالية ، متهماً بعض الكتل السياسية التي تحاول تمديد عمل المفوضية والدفاع عنها بالاستفادة منهم في الانتخابات القادمة “.
واشار المرشدي الى ان “كتلة بدر تحترم القرارات الدستورية والمدة القانونية التي حددت بها عمل المفوضية ، مشدداً على ضرورة الإسراع بتشكيل مفوضية جديدة من قبل لجنة الخبراء المشكلة من البرلمان” .
وأكد النائب عن دولة القانون ، رسول راضي ، اليوم ، ان موقف دولة القانون واضح وهو بعدم سحب الثقة عن المفوضية وذلك من اجل عدم إدخال البلاد في فراغ دستوري ، مشدداً على ضرورة إسراع اللجنة التي شكلها البرلمان في اختيار الأسماء الجديدة للمفوضية والتصويت عليها حتى يتم سد الفراغ في المدة القانونية .
وقال رسول ان” قضية تأجيل انتخابات مجالس المحافظات المقرر إقامتها في الشهر التاسع لم يتم الاتفاق عليها لحد ألان وإذا صوت على القانون سيصبح لدينا فراغ من ناحية المدة القانونية ، مشيراً الى ان المادة السادسة من القانون الجديد أعطت للحكومة فرصة ثانية في تحديد موعد جديد او دمج هذه الانتخابات مع الانتخابات البرلمانية .

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان