كربلاء تكشف عن بدائل للمتجاوزين وتوجه رسالة إلى المواطنين

شهرين مضت
42

بغداد تايمز

أعلنت بلدية كربلاء المقدسة، الأحد، مباشرتها بنقل المتجاوزين على مواقع سير المشاريع الحيوية في المحافظة الى مجمع الألف دار.
وقال مدير بلدية كربلاء حسن الشريفي لوكالة الأنباء الرسمية، إن “بلدية كربلاء أخذت على عاتقها وضع الحلول التي تضمن العيش الكريم للمتجاوزين على مواقع سير المشاريع المراد تنفيذها في المحافظة”، مبيناً أن “الحكومة المحلية بالتعاون مع بلدية كربلاء عملت على ايجاد بدائل للمتجاوزين على مواقع سير المشاريع لاسيما دوار الحسين الحيوي الثاني الذي يربط محور كربلاء – نجف بمحور كربلاء – الهندية ومن ضمن المواقع المقترحة لهم هو مواقع الدور الموجودة في مجمع الالف دار”.
ودعا الشريفي الى “تشريع قوانين تضمن ايجاد المعالجات للمشاريع الاستراتيجية الحيوية في محافظة كربلاء المقدسة التي تتضمن خدمات بنى تحتية او مشاريع ظاهرية تقدم الخدمات لاهالي كربلاء ولزوار مدينة الامام الحسين عليه السلام”، مطالباً “المواطنين بالتعاون مع بلدية كربلاء والحكومة المحلية”.
من جانبه أكد قائممقام المركز حسين المنكوشي، أن “قرار مجلس الوزراء ينص على عدم رفع التجاوزات إلا في حال وجود مشروع يراد تنفيذه في المنطقة المتجاوز عليها”، موضحاً أنه “من خلال تواجدنا مع بلدية كربلاء بمتابعة العشوائيات وجردها من قبل لجنة شكلت من قبل مجلس الوزراء استطعنا في الفترة الماضية بالتعاون مع النائب الاول لمحافظ كربلاء من انجاز جرد تام لجميع العشوائيات الموجودة ضمن حدودنا الادارية ولاحظنا أن كثيراً من هذه العشوائيات عارضت الكثير من المشاريع”.
وأضاف المنكوشي، “نعمل وفق تعليمات مجلس الوزراء وجميع المواطنين محترمون في كربلاء بمن فيهم العشوائيات إلا أنهم يقومون بعرقلة المشاريع”، لافتاً الى “توجيه انذار الى بعض الدور المتجاوزة على المشاريع المهمة وتم إخلاء عدد منها لكن اعتراض بعض اصحاب الدور بما يمتلكون من علاقات مع احزاب متنفذة ومؤسسات عسكرية تابعة للدولة ساهم في إيقاف رفع تلك التجاوزات”. انتهى 29/ر77
وأشار إلى “العمل مع بلدية كربلاء لإيجاد مكان ملائم لهم في مجمع الألف دار وهي وجدت لمثل هذه الحالات ونحن ماضون بنقل العوائل التي يثبت لدينا عدم ملكيتها لأي عقار في كربلاء أو بقية المحافظات”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان