لتجنب الاصابات بالحمى النزفية.. البيطرة تتخذ اجراءات مع قرب موسم الاضاحي

أسبوعين مضت
15

بغداد تايمز

اعلنت دائرة البيطرة احدى دوائر وزارة الزراعة، الاحد، عن اتخاذها اجراءات استعدادا لموسم الاضاحي وايام عيد الاضحى لحماية المواطنين من الاصابات بمرض الحمى النزفية والحد من انتشاره.
وذكر بيان للدائرة نقلا عن مديرها العام ثامر حبيب حمزة الخفاجي قوله: ان دائرته قامت بعدة اجراءات للحد من تزايد الاصابات بمرض الحمى النزفية ولقرب عيد الاضحى المبارك واقبال المواطنين على تقديم الاضاحي لاهاليهم ومن هذه الاجراءات منع ذبح الحيوانات الحية الا في اماكن خاصة تحدد مسبقا وتكون نظيفة وترش هذه الاماكن والحيوانات بمبيد مضاد للطفيليات (مادة الدلتا مثرين) بفترة لا تقل عن ١٤ يوم قبل الذبح على الاقل وتزود بشهادة صحية بيطرية تؤيد ذلك.
وذكر الخفاجي من الاجراءات الاخرى التي ستتبع للاستعداد لموسم الاضاحي منع حركة الحيوانات داخل او خارج المحافظة الا اذا كانت تحمل شهادة صحية بيطرية تؤكد على رشها بمادة الدلتا مثرين قبل ١٤ يوم على الاقل.
واكد المدير العام على تشكيل فرق بيطرية تتواجد في اماكن بيع الحيوانات الحية و المحددة من قبل المحافظات والواجب توفر الشروط الصحية فيها لغرض تدقيق الشهادات الحية للحيوانات، داعيا كافة المربين واصحاب بيع الحيوانات الى التعاون مع الفرق البيطرية ومع هذه الاجراءات لغرض حماية انفسهم وحماية حيواناتهم من خطر الاصابة بمرض الحمى النزفية.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان