مادتان دستوريان تعطلان تمرير قانون انتخابات مجالس المحافظات

15 أبريل، 2017
8
مجلس النواب العراقي (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

عزت اللجنة القانونية النيابية، السبت، تعطيل تمرير قانون انتخابات مجالس المحافظات المحلية إلى أشعار آخر إلى خلافات الكتل السياسية على مادتين دستوريتين لم يتفق عليهما لغاية الآن.

وقال عضو اللجنة أمين بكر في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “القانونية النيابية سلمت رئاسة مجلس النواب تقريراً مفصلاً عن قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية لغرض تمريره في جلسة اليوم، لكن بعض فقراته اصطدمت بمعارضة الكتل السياسية لها وعدم وجود رؤية موحدة بشأن المواد غير المتفق عليها”.

وأضاف أن “مادتين أثنتين عطلتا تمرير القانون في جلسة اليوم من بينها الفقرة المتعلقة بانتخابات محافظة كركوك وضرورة إيجاد صيغة دستورية مقنعة بين الكرد و التركمان، والأخرى تتعلق بخفض عدد أعضاء مجلس المحافظات”.

ولفت بكر إلى أن “القانون نص على تمثيل 11 عضواً فقط في المجلس المحلي قابلٌ للزيادة في حالة وجود 500 ألف صوتٍ للناخبين”.

وأكد بكر أن “البرلمان قرر تأجيل تمرير القانون المذكور إلى إشعار آخر لحين تسوية الخلافات بين الكتل السياسية بشأن المادتين المذكورتين”.

وعقد مجلس النواب العراقية جلسته السادسة والعشرين من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة، اليوم السبت، برئاسة سليم الجبوري وحضور 186 نائباً، فيما قرر الحاضرون تأجيل تمرير قانون انتخابات المجلس المحلية نتيجة الخلافات السياسية.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان