ماذا جرى خلال استضافة الفهداوي في لجنة النفط والطاقة النيابية؟

16 أبريل، 2017
4
مجلس النواب العراقي (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

كشف لجنة النفط والطاقة النيابية، الأحد، عن الحوارات الداخلية التي جرت خلال استضافة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، اليوم، في الاجتماع المنعقد داخل مجلس النواب، فيما دعا أعضاء اللجنة الفهداوي لتقديم استقالته من منصبه.

وقال عضو اللجنة حسين العواد في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “وزير الكهرباء قاسم الفهداوي استعرض خلال اجتماع اللجنة المنعقد، اليوم، الأسعار الرمزية التي يوفرها مشروع خصخصة الطاقة للمواطنين، وعرض أمام المجتمعين عينة من أهالي منطقة زيونه بعد تطبيق المشروع هناك”، مبيناً أن “أحد أعضاء اللجنة قاطع كلام الوزير مفنداً حديثه، وأكد أن منزله كائن في تلك المنطقة وتلقى قائمة ديون الكهرباء متضمنة 600 ألف دينار عراقي”.

وأضاف العواد، أن “جلسة يوم غدٍ ستشهد تقديمي لعددٍ من قوائم مديونية الطاقة الكهربائية لأهالي منطقة زيونه واستعراضها أمام النواب والعمل على مطابقتها بالأسعار الموضوعة من قبلِ الوزارة والحكومة”.

ولفت العواد إلى أن “اللجنة طالب وزير الكهرباء والحكومة بتوفير مشاريع تدعم الطاقة بديلة عن مشروع الخصخصة المعترض عليه من قبلِ مواطني المحافظات”، داعياً الفهداوي لـ “تقديم استقالته من منصبه في حال عجزه عن إدارة المنصب”.

وتسلمت رئاسة مجلس النواب، خلال جلسة الخميس الماضي، طلباً نيابياً موقعاً من قبلِ أكثر من 70 عضواً بمختلف الكتل السياسية يقضي بإلغاء مشروع خصخصة الطاقة الكهربائية المقّر من قبلِ الحكومة العراقية.

وقرر مجلس الوزراء العراقي، في الحادي عشر من نيسان الجاري، استثناء جميع العوائل النازحة والعائدة لمناطقها المحررة من تكاليف مشروع خصخصة الكهرباء بشكلٍ نهائي.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان