مجلس البصرة يعتزم وضع خطة بديلة لتزويد المحافظة بالكهرباء

13 أبريل، 2017
6
مجلس محافظة البصرة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

تعقد حكومة البصرة المحلية، اجتماعاً مشتركاً مع الدوائر الخدمية المعنية بتزويد مناطق المحافظة بالطاقة الكهربائية، لبحث النقص الحاصل في ساعات التيار الكهربائي، فيما سيتضمن الاجتماع وضع خطة بديلة لشراء الطاقة بعد انسحاب البوارج التركية من ميناء أبو فلوس.

وقال عضو المجلس نشأت المنصوري في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “حكومة البصرة المحلية قررت خلال جلستها المنعقدة يوم أمس، دعوة جميع الدوائر واللجان المعنية بتزويد الطاقة الكهربائية لمناطق المحافظة للحضور إلى اجتماعٍ مشترك يوم الأثنين المقبل لمناقشة المقترحات المقدمة من قبلِ الأعضاء، بهدف وضع بدائل فاعلة تسهم برفد المنظومة الداخلية للبصرة بالطاقة الكهربائية بعد انسحاب البوارج التركية المغذية للطاقة من ميناء أبو فلوس”.

وأضاف المنصوري، أن “الاجتماع سيتمخض عنه إعداد خطة إستراتيجية تتضمن بدائل تزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية، فضلاً عن التصويت عليها خلال جلسة الأربعاء من الأسبوع المقبل، ليتسنى إرسالها إلى الحكومة الاتحادية في بغداد لدراستها وتخصيص الأموال الكافية لها”.

و شدد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء الماضي، على ضرورة تحسين واقع الطاقة الكهربائية في البلاد، فيما أكد عدم وجود زيادة في أجور التيار المفروض على المواطنين.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان