مجلس بغداد يقصي مدير تربية الكرخ الأولى غيابياً ويكشف خفايا إقالته

12 أبريل، 2017
5
مجلس محافظة بغداد اخبار صور

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

صوت مجلس محافظة بغداد، الأربعاء، بالإجماع على إقالة مدير تربية الكرخ الأولى زاهد سعدون حمودي خلال جلسته الاعتيادية المنعقدة اليوم.

وقال عضو المجلس علي الكرعاوي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “مجلس المحافظة عقد جلسته الاعتيادية، اليوم، برئاسة رياض العضاض وحضور 45 عضواً، وخُصص الاجتماع لإستجواب مدير تربية الكرخ الأولى زاهد سعدون حمودي”، مبيناً أن “المجلس صوت بالإجماع على إقالته غيابياً من منصبه بعد امتناعه من الحضور لجلسة اليوم”.

وأضاف أن “عضو المجلس علي العيثاوي تقدم بطلب استجواب لمدير تربية الكرخ الأولى قبل أكثر من ثمانية أشهر، لكن الأخير تنصل عن الحضور لمساءلته لثلاث مرات متتالية دون إيضاح الأسباب”.

ولفت الكرعاوي إلى أن “العيثاوي أرسل لسعدون حمودي أسئلة الاستجواب سعياً منه للحصول على أجوبته لكنه امتنع من ذلك”، مؤكداً أن “الدستور العراقي والنظام الداخلي للمجلس يقرّ بإقالة أي مسؤول من منصبه في حال تعذر عن الحضور للمساءلة خلال جلستين فقط”.

وأكد العضو المستجوب علي العيثاوي ، أمس الثلاثاء، مضيه باستجواب مدير عام تربية الكرخ الأولى على خلفية تهم فسادٍ مالي وخروقٍ إدارية حصلت خلال شغله المنصب,

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان