محافظ بغداد يعلن استكمال إجراءات مشروع مجاري سبع البور

شهرين مضت
63

بغداد تايمز

أكد محافظ بغداد، محمد جابر العطا، اليوم الاثنين، عن قرب الإعلان عن مشاريع مجاري النهروان وسبع البور والوحدة، فيما تعهد ببناء المراكز الصحية والمدارس في سبع البور بعد إكمال الإجراءات اللازمة.  
وقال العطا، للوكالة الرسمية، إن “المشروع الرئيس الذي يهم منطقة سبع البور هو مشروع المجاري”، مبيناً أن “هناك  جهوداً حثيثة من قبل المحافظة، فقد تمّت إعادة التدقيق مرة أخرى في تصاميم مشروع المجاري”.
وأضاف، أن “المحافظة استكملت الوثائق الرئيسة في وزارة التخطيط، وسيكون هنالك اجتماع مع الوزارة خلال الأسبوع الحالي لحسم موضوع مجاري منطقة سبع البور”.
وأكد، أنه “خلال الأيام القليلة المقبلة سيعلن عن مشروع مجاري سبع البور ومجاري النهروان والوحدة، وبعد ذلك سيتم شمول قضاء أبو غريب بخدمات المجاري “
وأشار إلى، أن “الأعمال الجارية الآن في منطقة سبع البور هو قص الشوارع وتهيئة بعض المناطق، وقد نقوم بإكساء بعض الطرق إذا كانت لا تتعارض مع مشروع المجاري”.
وعن إقامة مستشفى في منطقة سبع البور، أوضح العطا، أن  “وزارة الصحة باشرت باستكمال العقد للعمل على إكمال المستشفى في المنطقة”، لافتاً، إلى أن “المحافظة مستعدة لإنشاء المراكز الصحية في منطقة سبع البور، بعد أن تستكمل  البلدية مع الناحية كل الوثائق التي تحتاجها، من أجل أدراجها سواء من قانون الدعم الطارئ أو من موازنة العام المقبل 2023”.
ولفت إلى، أن “المحافظة تعهدت ببناء أي أرض تخصص للمدارس، على أن تكون جنسها غير زراعية، حيث اتفقت شخصياً مع مدير الناحية بتهيئة الأراضي لبناء المدارس”، مؤكداً “ليس لدينا أي مشكلة بإدراج مشاريع المدارس”.