مداهمة انجيرليك واضطرابات في اسطنبول وأنقرة

18 يوليو، 2016
99
Reuters Umit Bektas رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أصيب مسؤول محلي في مدينة اسطنبول بجروح خطيرة جراء اعتداء مسلح عليه، بعد فترة وجيزة على حادث إطلاق نار في أنقرة، فيما داهم الأمن التركي قاعدة انجيرليك الجوية في أضنة.

وأوضحت وسائل إعلام تركية أن نائب عمدة بلدية شيشلي في محافظة إسطنبول أصيب بطلق ناري في رأسه إثر هجوم مسلح نفذه مهاجم مجهول.

جاء الهجوم على نائب رئيس بلدية شيشلي بعد وقت وجيز على تصفية مسلح بعد أن أطلق الرصاص أمام قصر العدل بالعاصمة أنقرة.

وراح رجل بزي عسكري يطلق النار من داخل سيارة قرب القصر، قبل الوقت المحدد لنقل الجنرال آكين أوزتورك، القائد السابق لسلاح الجو التركي، الذي وصفته وسائل إعلام بأنه زعيم الانقلابيين، وعدد من العسكريين رفيعي المستوى الآخرين، في إطار الاجراءات الأولية ضدهم تمهيدا لمحاكمتهم في قضية محاولة الانقلاب الفاشلة ليلة الجمعة إلى السبت.

ونفت الشرطة التركية خبرا نشرته صحيفة “جمهوريت”، نقلا عن أحد النواب، عن إخلاء مبنى البرلمان التركي في أنقرة بسبب بلاغ باحتمال وقوع هجوم. وكانت الصحيفة قد نقلت عن النائب، عضو حزب العدالة والتنمية، زيا بيرا، قوله: “أبلغونا بخطر وقوع هجوم، ويجري إخلاء المبنى حاليا”.

الأمن التركي يداهم قاعدة انجيرليك

وأجرت النيابة التركية سلسلة عمليات تفتيش في قاعدة انجيرليك الجوية التركية التي يستخدمها سلاح الجو الأمريكي وطيران عدد من الدول المشاركة في العملية ضد “داعش” في العراق وسوريا.

وتأتي المداهمة بعد إلقاء القبض على قائد القاعدة للاشتباه بتورطه في تدبير الانقلاب العسكري ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ليلة الجمعة إلى السبت.

المصدر: وكالات + RT

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان