مدير الأنواء الجوية يترأس اجتماع اللجنة الوطنية الخاصة بتطبيق النظام الأساسي للمركز العربي للوقاية من اخطار الزلازل والكوارث الطبيعة

19 أبريل، 2017
46

وكالة بغداد تايمز (بتا)
عقدت اللجنة الوطنية الخاصة بتطبيق النظام الأساسي للمركز العربي للوقاية من اخطار الزلازل والكوارث الطبيعية ،أمس الثلاثاء، اجتماعها برئاسة مدير عام الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي علي صاحب في مقر الهيئة ببغداد، بمشاركة ممثلين عن وزارة الاعمار والاسكان ووزارة الصناعة والمعادن ووزارة الداخلية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومختصين من الهيئة العامة للانواء الجوية.
وشهد الاجتماع مناقشة عدة محاور “اهمها تحديد السياسات العامة للدولة الخاصة بتحقيق الاهداف والمهام المناطة للمركز ضمن المستوى المحلي والاقليمي وإصدار التوصيات الى الجهات المعنية بصدد الاجراءات المطلوب اتخاذها”.
واكد الحاضرون على “ضرورة التعاون والتنسيق مع الدول الأعضاء بما يسهم في تعزيز القدرات الوطنية في مجال الوقاية من اخطار الزلازل والكوارث الطبيعية والتخفيف من اثارها عبر دعم وتشجيع البحوث والدراسات في ذلك المجال”.
وبينوا أن “موضوع الزلازل واهمية شبكة الرصد الزلزالي في العراق والظواهر الجوية المتطرفة مثل العواصف الترابية والجفاف وازياد التصحر يجب دراسته والتعاون من أجل الخروج بأقل الخسائر”.
وقال صاحب ان ” هذا الاجتماع يعد حلقة تواصل مهمة بين اعضاء اللجنة من خلال مناقشتها عدة مواضيع واتخاذ القرارات المناسبة، وان العراق يعد من ضمن اعضاء المركز العربي للوقاية من اخطار الزلازل والكوارث الطبيعية الاخرى التابع لجامعة الدول العربية”.

التصنيفات : أخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان