مدير المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء: قادة ورؤساء العالم منتبهون ومتفاعلون مع الأولويات التي يتبناها السوداني

9 أشهر مضت
138

بغداد تايمز
أكد مدير المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء ربيع نادر، اليوم السبت، أن قادة ورؤساء دول العالم منتبهون ومتفاعلون مع الأولويات التي يتبناها رئيس الحكومة محمد شياع السوداني.
 
وقال نادر في تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتابعتها وكالة “بغداد تايمز ”: “حراكٌ عراقيّ مهمٌّ ونشط في نيويورك، اجتماعاتٌ ولقاءاتٌ بعددٍ غير مسبوقٍ من الزعامات والقادة لبلدانٍ من اتجاهاتٍ وقارّاتٍ مختلفة، والرابط المشترك بين جميعها الرغبة الكبيرة بالانفتاح على العراق والعمل به”.
 
وأضاف: “رئيس الوزراء، وعلى مدى ستة أيام، قدّم، -بأفضل صورة- خطاب العراق الرسميّ الذي يرتكز على التوازن وبناء الشراكات الاقتصادية الجادّة ومدّ جسور التعاون”
 
وتابع نادر: “الملفتُ أنّ أغلب من التقاهم رئيس الوزراء، من قادةٍ ورؤساء، منتبهون ومتفاعلون جدًّا مع الأولويات التي يتبناها، وأكثر من رئيس دولةٍ أعرب عن الرغبة الصادقة بزيارة العراق، في تجلٍّ واضحٍ للدبلوماسية المنتجة التي تبنتها هذه الحكومة، الحريصة على الابتعاد عن العلاقات الشكلية التي لا تتعدّى مرحلة التقاط الصور التذكارية”.
 
وأوضح، أنه “إلى جانب الرؤساء والقادة، كان هناك اهتمامٌ واضحٌ من المراكز والمؤسّسات البحثية، التي حرصت على إقامة الندوات؛ بهدف الاستماع للقناعات والسياسات التي ينتهجها رئيس الوزراء في السياسة والأمن والاقتصاد والعلاقات الخارجيّة”.