معصوم يدعو العالم لاستلهام الدروس من عاشوراء لتلبية الوحدة والإصلاح ومكافحة الفساد

23 أكتوبر، 2015
62

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الجمعة، في تعزيته المسلمين في العراق والعالم بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الحسين (عليه السلام)، لاستلهام الدروس من عاشوراء وتضحية الإمام الحسين (ع) لتعزيز الوحدة وتلبية مطالب الشعب في الإصلاح ومكافحة الفساد.
ونقل بيان رئاسي تلقت وكالة “بغداد تايمز” ، عن معصوم القول “في الذكرى المؤلمة لواقعة الطف بكربلاء نعزي المسلمين في العراق والعالم، باستشهاد الإمام الحسين واهل بيته الأطهار وصحبه الميامين (عليهم السلام) ورضوان الله في العاشر من محرم حرام دفاعاً عن مبادئ الحق والعدل بوجه الظلم والطغيان”.
وأضاف ان “صمود الامام الحسين بوجه الطغيان وتضحيته بنفسه من أجل اعلاء كلمة الحق هي لحظة نيرة في التاريخ يستضيء بقبسها المدافعون عن الحق والمتصدون للباطل في كل زمان ومكان”.
وتابع “واذ نستذكر ملحمة عاشوراء سنوياً، كدرس وعِبرة وموعظة، ندعو الى استلهام بطولة وصمود وتضحية الامام الشهيد لتعزيز التلاحم والوحدة من أجل تحقيق النصر الكامل والشامل على الارهاب، ودحر الافكار التكفيرية والتطرف بكل اشكاله وتلبية مطالب حقوق الشعب العراقي بالاصلاح والتقدم ودعم حقوق ذوي الدخل المحدود كافة بحياة كريمة”.