معصوم يدعو العشائر الى المساهمة الفعالة في تحقيق المصالحة المجتمعية

6 أبريل، 2017
2

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم،الخميس، شيوخ العشائر والقبائل إلى مساهمة فعالة في تحقيق المصالحة المجتمعية وتثبيت دعائم الوحدة الوطنية والسلم الأهلي.
وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه اليوم ان” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد ظهر اليوم وفدا ضمّ عدداً من شيوخ عشائر وعمداء ورؤساء قبائل محافظات الفرات الأوسط”.
واضاف ” وفي مستهل اللقاء عبر معصوم عن سروره بلقاء هذه النخبة البارزة من شيوخ عشائر وقبائل العراق، مشيرا إلى أهمية الدور الذي تؤديه العشائر والقبائل العراقية في تقوية النسيج الاجتماعي وترسيخ سيادة القانون في البلاد والدفاع عن وحدة العراق ومستقبله”.
وثمن معصوم بحسيب البيان ” دور وتضحيات أبناء العشائر والقبائل في الحرب المقدسة التي يخوضها العراق ضد الإرهاب من أجل وحدة البلاد وأمنها واستقرارها، مشيراً إلى أن العالم ينظر بإعجاب إلى الانتصارات الكبيرة التي يحققها العراقيون في حربهم ضد الإرهاب نيابة عن الإنسانية جمعاء.”
واشار إلى أن ” العراقيين عازمون على المضي قدماً في مشروع بناء الدولة بموازاة حربهم ضد الإرهاب التكفيري” ، داعياً شيوخ العشائر والقبائل إلى ” مساهمة فعالة في تحقيق المصالحة المجتمعية وتثبيت دعائم الوحدة الوطنية والسلم الأهلي ونبذ العنف والمظاهر المسلحة خارج إطار الدولة”.
ومن جانبهم قدم وفد شيوخ عشائر الفرات الأوسط لرئيس الجمهورية شرحاً مفصلاً عن دور العشائر وتضحيات أبنائها في الحرب على الإرهاب فضلاً عن العمل من أجل تعزيز الوحدة الوطنية والتكاتف والتلاحم بين أبناء جميع المكونات، مباركين الانتصارات المتحققة ضد الإرهاب.
كما عبروا عن امتنانهم للرئيس معصوم على ” دعمه المستمر لجميع قطاعات الشعب وبضمنها العشائر وتحقيق مطالبهم المشروعة في تدعيم دورهم الإيجابي الهادف إلى استقرار البلد وازدهاره”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان