مقتل اكثر من (100) ارهابياً وتطهير عدة احياء في الموصل

2 يناير، 2017
221
خارطة محافظة نينوى

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى اليوم الاثنين قتل اكثر من {100} ارهابياً وتطهير عدة احياء في الموصل.

وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله في بيان صادر عن خلية الاعلام الحربي تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ، ان” قطعات المحور الشمالي مستمرة بعمليات التفتيش والتطهير للمناطق المحررة “,مشيرا الى ان” المحور الشرقي للساحل الايسر لقوات جهاز مكافحة الارهاب حررت حي الكرامة الشمالي وفرضت السيطرة الكاملة على منطقة الكرامة ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه ومستمرة بعملية التطهير للمناطق المحررة”.

واشار الى ان” المحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية وقطعات فق مع9 مكنت من التوغل باحياء السلام وفلسطين والشيماء والسيطرة على عدد من البنايات وتمكنت من تحرير حي الانتصار ورفع العلم العراقي فوق مبانيه “.

واضاف ان” الارهابين حاولوا التعرض على قطعاتنا ومحاولة عرقلة تقدمها وكانت النتائج في المحور الشمالي تدمير مفرزة هاون والسيطرة على احادية وقتل 10 إرهابيين من ضمنهم قناصين اثنين وفي المحور الشرقي لقوات مكافحة الارهاب تمكنت من تدمير عجلة مفخخة و تدمير عجلتين تحمل إرهابيين وقتل 9 أخرين وفي المحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية والفرقة التاسعة كانت نتائج الفعاليات تدمير 7 عجلات مفخخة وقتل 63 ارهابيا وتدمير معمل تفخيخ واسقاط طائرتين مسيرتين “.

وتابع” حاول الإرهابيين التعرض على قطعات الحشد الشعبي في مناطق الشريعة الجنوبية وعين الحصان الشمالية والجنوبية بالعجلات المفخخة وعجلات تحمل إرهابيين وتمكنت من صد الهجوم وتدمير 3عجلات مفخخة وتدمير 7 عجلات تحمل إرهابيين وجرافتين وناقلة وقتل اكثر من 85 إرهابيا وباسناد طيران الجيش الابطال”.

ومضى قائلا “حاول الارهابين التقرب على قطعات الشرطة الاتحادية في المحور الجنوبي الغربي لمناطق عذبة واللزاكة وتمكنت القطعات من صد الهجوم وتدمير 3 عجلات مفخخة بضمنها شفل وقتل اكثر من 15 ارهابياً”.

ولفت الى ان” قوات التحالف الدولي وجهت 20 ضربة جوية اسفرت عن تدمير عدد من آليات للارهابيين وقتل عدد منهم”.مبينا ان” القوة الجوية العراقية نفذت 4 طلعات جوية لضرب اهداف في مناطق الساحل الايمن وتلعفر والساحل الايسر “.
وختم ان” طيران الجيش تمكن من تقديم الاسناد الجوي لقوات الحشد الشعبي ومحاور التقدم للساحل الايسر فيما قتل إعداد من الإرهابيين وتدمير معداتهم واستطاع تنفيذ 35 طلعة جوية كما تمكن من تدمير 7 عجلات مفخخة وقتل 63 ارهابيا واسقاط طائرة مسيرة وتدمير 2 مضافة للعدو ومعمل تفخيخ.