مكافحة الإرهاب: غداً إطلاق استمارة التطوع إلكترونياً على ملاك الجهاز بصفة جندي

شهرين مضت
98

بغداد تايمز
حدد جهاز مكافحة الإرهاب، يوم غد الثلاثاء، موعداً لإطلاق استمارة التطوع الالكترونية على ملاك الجهاز بصفة جندي.
ودعا جهاز مكافحة الإرهاب، في بيان تلقته “بغداد تايمز”، “الشباب الراغبين بالتطوع على ملاك الجهاز (بصفة جندي) الى تقديم طلباتهم عن طريق ملئ استمارة التطوع الكترونياً عبر منصة (بوابة اور الإلكترونية للخدمات الحكومية) على الرابط الذي سيعلن غدا الساعة الثامنة صباحا على منصات جهاز مكافحة الارهاب الرسمية حصراً”.
وتضمنت التعليمات:
1. تفتح الاستمارة للفترة من الساعة 8:00 صباحا من يوم الثلاثاء الموافق 26 كانون الاول 2023 ولغاية الساعة 11:59 مساءً من يوم الخميس الموافق 28 كانون الاول 2023.
2. اتبع خطوات تسجيل الدخول الى منصة بوابة اور الالكترونية للخدمات الحكومية للوصول الى استمارة التطوع عن طريق ادخال رقم هاتفك الشخصي.
3. توجد اربع مراحل لاكمال متطلبات ملئ الاستمارة وارسالها (راجع الدليل واتبع الخطوات) التي تسهل عملية اكمال كافة المعلومات المطلوبة بخطوات سهلة وبسيطة جدا.
4. المرحلة الاولى (الدليل) : للاطلاع على دليل الخدمة المقدمة والضوابط والشروط والاحكام والملاحظات المهمة قبل البدء بعملية التقديم.
5. المرحلة الثانية (الاستمارة) :
‌أ. المعلومات الشخصية: ملئ الحقول بالمعلومات الشخصية المطلوبة وخاصة الحقول الاجبارية منها والتاكد من صحتها قبل ارسال الطلب.
‌ب. عنوان السكن: ملئ الحقول بالمعلومات المطلوبة وخاصة الحقول الاجبارية منها والتاكد من صحتها قبل ارسال الطلب.
‌ج. التحصيل الدراسي : ملئ الحقول بالمعلومات المطلوبة حسب الشهادة والتخصص وخاصة الحقول الاجبارية منها والتاكد من صحتها قبل ارسال الطلب.
‌د. معلومات ذوي الشهداء : تملئ الحقول الخاصة بذوي الشهداء من الدرجة الاولى (شهداء جهاز مكافحة الارهاب) فقط مع مراعاة الحقول الاجبارية منها والتاكد من صحتها قبل ارسال الطلب.
‌ه. بعد اكمال ملئ كافة الحقول اضغط على حفظ واستمرار لحفظ البيانات والانتقال الى المرحلة الثالثة من عملية التقديم.
6. المرحلة الثالثة (المستندات): المستمسكات المطلوبة هي (هوية الاحوال المدنية او البطاقة الموحدة بطاقة سكن او تاييد سكن مصدق) ترفق جميعها في صفحة واحدة على شكل ملف pdf اضغط بعد ارفاقها على حفظ واستمرار للانتقال الى المرحلة الرابعة والاخيرة.
7. المرحلة الرابعة (ارسال الطلب): وهي المرحلة الاخيرة من عملية تقديم الطلب والتي يمكنك قبلها اجراء عمليات التعديل على بيانات الاستمارة ومراجعتها والتاكد من صحتها قبل ارسال الطلب.
8.ضوابط التقديم وفقا للشروط التالية:
أ. ان يكون المتقدم عراقي الجنسية ومن ابويين عراقيين.
ب. ان لا يقل عمر المتطوع عن (18) سنة ولا يزيد عمره على (30) سنة (يحتسب العمر من تاريخ التقديم).
ج. ان يكون قويم الاخلاق وحسن السمعة والسلوك.
د. ان يكون مستوفياً لشروط اللياقة البدنية والسلامة الصحية.
هـ. غير محكوم عليه بجناية او بجنحة مخلة بالشرف او جرائم الإرهاب او جرائم المخدرات او الجرائم الماسة بأمن الدولة الداخلي والخارجي.
و. ان يكون حاصلاً على شهادة الدراسة الابتدائية في الأقل.
9.الملاحظات:
‌أ.تهمل جميع الاستمارات المتكررة او غير المكتملة.
‌ب.تهمل استمارات المتقدمين الذين لاتنطبق عليهم الضوابط المطلوبة.
‌ج.جلب شهادة التخرج مصدقة من الجهة التي تخرج منها للمقبولين في القرعة الالكترونية عند التقديم.
‌د.على المتطوع الاحتفاظ برقم الاستمارة الالكترونية وجلبها عند التقديم.
‌ه.يثبت في حقل ذوي الشهداء الكتاب الرسمي لمؤسسة الشهداء وبيان درجة القرابة من الدرجة الأولى فقط من (الوالدان-الأولاد-الزوجة-الاخوة-الاخوات) (الشهداء من منتسبي جهاز مكافحة الارهاب فقط)
‌و.يتحمل المتقدم كافة التبعات القانونية بعد التعيين عند ملئ الاستمارة بالمعلومات غير الصحيحة.
‌ز.ستصلك رسالة نصية (SMS) عند استلام طلبك بنجاح يحتوي على رقم الاستمارة والباركود الخاص بها لأرقام الهواتف المحمولة التي تم التقديم من خلالها في الاستمارة.
‌ح.سيتم اجراء قرعة الكترونية لطلبات المتقدمين المستوفين لشروط التعيين والضوابط المطلوبة ويكون ابلاغهم عن طريق رسالة نصية (SMS) لأرقام الهواتف المحمولة التي تم التقديم من خلالها في الاستمارة.
‌ط.سيتم الإعلان عن الجداول الزمنية لمواعيد الفحص الطبي والاختبارات التنافسية (اللياقة البدنية) للمقبولين عن طريق منصات التواصل الرسمية لجهاز مكافحة الارهاب حصرا.
‌ي.يفسخ عقد المتطوع في حال فشله او عدم اجتيازه الدورات التخصصية في مجال مكافحة الإرهاب التي سيشترك بها وفق المادة 29 ثانيا من قانون الخدمة والتقاعد العسكري رقم (3) لسنة 2010.