موجة أمطار رعدية تشمل بغداد بهذا الموعد.. وتحذير من سيول

شهرين مضت
221

بغداد تايمز

تشير تطورات حالة الطقس الى قدوم موجة من الأمطار في البلاد تشمل العاصمة بغداد.

وقال المتنبئ صادق عطية في منسور على صفحته في الفيسبوك :”حالة جوية ومنخفض يتقدم الينا من جهة الغرب” مبينا ان “مدن غرب وشمال البلاد هي الاكثر تأثرا بالحالة وسيشملها هطول ديمي مع بعض الغزارة ثم مدن الوسط والفرات الاوسط سيشملها هطول خفيف {عدا ديالى فيها بعض الغزارة} أما مدن الجنوب فالمنخفض تأثيره يكون الأقل بسبب مرتفع جوي يسيطر على أجوائها”.
وأضاف “نتهي الحالة ليل الاربعاء، لكنها تستمر في بعض مدن اقليم كردستان لغاية الخميس”.
وأوضح عطية “الأجواء ستكون غائمة جزئيا الى غائمة في عموم المدن وتزداد كثافة السحب في شمال وغرب ووسط البلاد تدريجيا خلال نهار الاثنين”.
وتابع “يتقدم المنخفض الجوي تدريجيا نحو أجواء البلاد خلال نهار ومساء الاثنين وفرص واردة لهطول زخات من الأمطار ظهر ومساء الاثنين في الانبار وغرب نينوى”.
وتوقع ان “تزداد فرص الامطار ليل (الاثنين/ الثلاثاء)  وفجر الثلاثاء وتندفع موجة من الامطار (الديمية)  نحو عموم الانبار وكذلك نينوى وتزداد فرص الامطار نهار الثلاثاء في مدن اقليم كردستان حيث تاخذ طابع الديم مع فرص للبرق والرعد أحياناً”.
وأشار المتنبئ الجوي الى “فرص للغزارة واردة يوم الثلاثاء في غرب الانبار وشمالها والمناطق الحدودية مع سوريا وفرص تشكل السيول في الاودية تستوجب الحذر”.
وأوضح “تدريجيا خلال نهار ومساء الثلاثاء وفجر الاربعاء تندفع موجة الامطار نحو العاصمة بغداد وصلاح الدين وديالى ثم مدن الفرات الاوسط مع شمول الانبار ومدن الشمال باستمرار الهطول”.
وقال ان “فرص الغزارة واردة ايضا في مناطق من مدن الشمال يوم الأربعاء ايضا خصوصا {السليمانية واربيل ودهوك ونينوى وكركوك} وفرص مدن الجنوب وبادية الجنوب من الامطار ضعيفة في هذه الحالة واجوائها غائمة جزئيا مصحوبة برياح جنوبية شرقية دافئة مع هطول مطري خفيف متفرق”.
وبين عطية :”تبدأ الحالة الجوية بالضعف في الانبار قبل ظهر الاربعاء ثم تضعف في مدن الوسط وتستمر في مدن الشمال لغاية صباح الخميس مع استمرار الهطول الخفيف في السليمانية وكركوك وشرق اربيل نهار الخميس”.
وأختتم كلامه بالقول “لا يوجد انخفاض واضح بدرجات الحرارة خلال هذا الاسبوع ولكن الأجواء ستكون لطيفة خلال نهاية الاسبوع حيث تشهد درجات الحرارة انخفاض طفيف خلال ساعات الصباح والليل مع اجواء باردة في شمال البلاد ليلا”.