نائبة كردية: أجوبة “عديله حمود” لا ترتقِ لمستوى الإقالة

10 أبريل، 2017
13
النائب نجيبة نجيب (ارشيفية) Screen Shot Youtube ID#FTm13oz1lz8

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

رأت النائب عن التحالف الكردستاني نجيبة نجيب، الأثنين، أن الأجوبة الواردة من قبلِ وزير الصحة عديله حمود خلال مساءلتها في مجلس النواب مطلع نيسان الجاري لا ترتقِ لمستوى سحب الثقة أو الإقالة من منصبها.

وقالت نجيب في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “الأزمات الأمنية والاقتصادية وتفاقم معاناة النازحين، بالإضافة لمعركة تحرير الأراضي من سيطرة إرهابيي داعش شكلت عائقاً أمام عمل وزارة الصحة والمؤسسات الأخرى، بالإضافة لانخفاض أسعار النفط والفساد المستشري في بعض مؤسسات الدولة”.

وأضافت، نجيب وهي عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني، أن “الأجوبة التي أوردتها وزير الصحة عديله حمود لا ترتقِ لمستوى حجب الثقة أو الإقالة بسبب الأزمات الراهنة في البلاد، بالإضافة لافتقار بعض الأسئلة الموجهة لها للأدلة القانونية”.

وأعلن ائتلاف دولة القانون، أمس الأحد، قناعة نوابه التامة بأجوبة وزير الصحة عديله حمود التي أوردتها خلال مساءلتها في مجلس النواب خلال الأسبوع الماضي، فيما طالب رئاسة البرلمان بإعادة استجواب رئيس هيئة الإعلام والاتصالات صفاء الدين ربيع.

وأنهى مجلس النواب، في الرابع من نيسان الجاري، استجواب وزير الصحة عديله حمود بعد مساءلتها من قبلِ النائب عن كتلة الأحرار عواد العوادي، فيما قرر البرلمان تأجيل التصويت على قناعة أعضائه بأجوبتها من عدمه ليوم الثلاثاء المقبل.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان