نائب عراقي لدول الخليج: ممارساتكم الطائفية ستسقط أنظمتكم

16 مايو، 2017
5

وكالة بغداد تايمز (بتا)
حذر النائب عن ائتلاف دولة القانون أحمد البدري ،الثلاثاء، دول الخليج “المضطهدة” لأبناء المكون الشيعي من “ثورات” تسقط أنظمتهم في حال عدم الكف عن تلك الممارسات، فيما أكد موقف العراق من انتهاكات حقوق الإنسان في الخليج.
وقال البدري في تصريح تابعته وكالة “بغداد تايمز”، إن “إرهاب الأقليات في السعودية واضطهاد الطائفة الشيعية في والبحرين يدل على حجم الحقد لدى الأنظمة الخليجية الحاكمة تجاه إتباع أهل البيت والأقليات الدينية والمذهبية الأخرى”.
وأضاف أن “العراق موقفه ثابت تجاه اضطهاد أي مواطن في دول الجوار ويطالب دوما بالكف عن الممارسات اللا إنسانية تجاهها عبر وزارة الخارجية او البرلمان الذي اصدر عدة بيانات نددت بالنهج الطائفي لتلك الانظمة الحاكمة”.
وبين البدري أن “استمرار الأنظمة الحاكمة في نهج القتل والدمار لمدن الأقليات سيؤدي إلى ثورة لإنهاء حكم الظالمين”، داعيا الأمم المتحدة إلى “إنصاف الطوائف المظلومة وعدم صرف النظر عنها مقابل الأموال”.
يشار إلى أن قوات الأمن السعودية بدأت الأسبوع الماضي حملة عسكرية واسعة في منطقة العوامية ذات الغالبية الشيعية، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من أبناء المدينة وحرق منازل وسيارات، فيما أفادت مصادر بأن القوات المقتحمة استخدمت قنابل النابالم الحارقة المحرمة دولياً”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان