نائب: يجب التحقيق مع النائبة التي أخرت إقلاع الطائرة المتوجهة من بغداد لأربيل

20 أبريل، 2017
5
النائبة عن دولة القانون "عواطف نعمة"، _(ارشيف).

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دعت النائبة عواطف نعمة، الخميس، مجلس النواب الى التحقيق مع النائبة التي أخرت إقلاع الطائرة المتوجهة من بغداد لأربيل، مبينة ان هذا العمل سيتسبب في إضعاف ثقة المواطنين بإدارة الخطوط الجوية.

وقالت نعمة في بيان تلقت “بغداد تايمز”، نسخة منه ان “تأخير إقلاع طائرة تلبية لطلب إحدى البرلمانيات سابقة خطيرة تؤشر استغلالاً واضحاً للمنصب التشريعي الذي يفترض أنه مخصص لخدمة الناس وليس الإضرار بمصالحهم”، مبينة ان “من بين المسافرين نساء وأطفال وأشخاص مسنين ومرضى”.

وتساءلت “هل يعقل أن تتأخر الرحلة من أجل نائبة؟ وما علاقة هؤلاء المسافرين باستكمال جلسة استجواب مفوضية الانتخابات؟ “، مطالبة وزير النقل بمساءلة ومحاسبة مدير عام الخطوط الجوية العراقية بسبب تعمده تأخير إقلاع الطائرة الى أربيل بناءً على طلب نائبة في البرلمان”.

ودعت نعمة مجلس النواب الى “فتح تحقيق مع النائبة التي ألحقت الضرر بمصالح المواطنين”، معتبرة ان “هذا التصرف لن يسيء فقط الى السلطة التشريعية التي تمثل سلطة الشعب، بل سيتسبب في إضعاف ثقة المواطنين بإدارة الخطوط الجوية وينعكس سلباً على إقبال المواطنين عليها”.

وشددت نعمة على “ضرورة مساءلة ومحاسبة كل من تسبب بتأخير إقلاع الطائرة في موعدها المحدد والحرص على عدم تكرار مثل هكذا حالات مستقبلاً”.

يذكر ان النائبة عن كتلة التغيير البرلمانية سروة عبد الواحد طالبت، امس الاربعاء، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بمحاسبة المسؤولين في ادارة الطيران المدني والخطوط الجوية العراقية بعد استجابتهم لرغبات عضو في لجنة الخدمات البرلمانية بتأخير تحليق طائرة بين بغداد واربيل لساعتين ونصف.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان