نائب يقدم طلبا إلى رئاسة البرلمان لاستضافة القيادات الامنية

10 مايو، 2017
5

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

اعلن النائب عن محافظة البصرة مازن المازني، الأربعاء، عن تقديم طلب موقع من 124 نائبا لاستضافة وزيري الدفاع والداخلية وقائد عمليات البصرة وقائد شرطة البصرة لمناقشة قضايا النزاعات العشائرية وانتشار المخدرات واستباحة المنافذ الحدودية.

وقال المازني في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب آخرين عن كتل مختلفة وحضرته، وكالة “بغداد تايمز”، “نظرا لتدهور الأوضاع الأمنية في البصرة وكثرة النزاعات العشائرية وانتشار المخدرات واستباحة المنافذ الحدودية وعدم وجود خطط امنية واضحة وقطعات عسكرية كافية، جمعنا تواقيع 124 نائبا من كتل مختلفة لاستضافة وزيري الدفاع والداخلية وقائد عمليات البصرة وقائد شرطة البصرة”.

وأضاف المازني “حصلنا على موافقة رئيس مجلس النواب على الطلب وسيحدد موعد الاستضافة قريبا في الجلسات المقبلة”، مبينا أن “المنافذ الحدودية تشكل دعامة أساسية في اقتصاد العراق وبوابة الانفتاح على دول الجوار وتضمن توفير الاحتياجات الضرورية لأبناء الشعب”.

وتابع المازني “تم رصد مناطق رخوة في هذه المنافذ تمكن ضعاف النفوس من استغلالها لإدخال مواد تالفة وغير صالحة للاستهلاك البشري وأدوية مسرطنة يتم تهريبها وإخفائها بوسائل ملتوية دون توفر الشروط الصحيـة وبغطاء من الأجهزة الأمنية العاملة في المنفذ نفسه”، داعيا القائد العام للقوات المسلحة الى “اتخاذ إجراءات رادعة لمنع التلاعب والفساد في المنافذ الحدودية”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان