وزير الثقافة والسياحة والآثار يزور جامعة جابر بن حيان الطبية

شهرين مضت
53

بغداد تايمز

تحرير : سجاد داخل الذبحاوي

زار معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم جامعة جابر بن حيان الطبية، وكان في استقباله السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد باقر محمد رشاد فخر الدين والسيدة مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتورة حنان ديكان عباس.

اطلع معالي الوزير على قصر الملك غازي الواقع في رحاب جامعتنا على اعتباره واحدا من أهم المعالم التاريخية في المحافظة والذي يمثل حقبة تاريخية مهمة في تاريخ بلدنا العظيم.

كما وتضمنت الزيارة تفعيل صلات التبادل الثقافي وتفعيل بروتوكولات التعاون من خلال إقامة روابط متينة مع المؤسسسات الثقافية داخل وخارج البلد.

وقال فخر الدين ” ان جامعتنا تثمن الزيارة من لدن معالي الوزير لتوطيد العلاقات الثقافية مع تشكيلات وزارة الثقافة لتفعيل الدور الثقافي في مدينة النجف الاشرف مدينة العلم والثقاف، كما تسعى جامعتنا كمؤسسة تعليمية إلى تفعيل دورها تعزيز دورها إقامة عدد من الفعاليات الثقافية”.

و أشاد معالي الوزير بدور الجامعة في تعزيز الواقع العلمي والثقافي و إدامة زخم الحركة الثقافية بين جامعة جابر بن حيان الطبية والمؤسسات التي تعنى بالثقافة في مدينة النجف.

وفي ختام الزيارة تمنى معاليه لجامعتنا التقدم والإزدهار في كافة ميادين العلم والثقافة لجعل مدينة أمير المؤمنين منارة شامخة في سماء المعرفة والثقافة.

 

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان