وزير الخارجية يبحث مع نظيره الباكستاني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية

11 أغسطس، 2021
340

بغداد تايمزـ

التقى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الأربعاء ، وزير خارجيَّة جمهوريّة باكستان الإسلاميّة مخدوم شاه محمود قريشي، وبحثا سُبُل تعزيز ، وتطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين في المسائل ذات الاهتمام المُشترَك.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت “بغداد تايمز” نسخة منه ،أن” فؤاد حسين اكد أهمّية تدعيم أوجُه العلاقات الثنائيّة عبر تنويع أطر التشاور بما يُساهِم في تحقيق تطلّعات بغداد وإسلام آباد، ورفع وتيرة التعاون الثنائيّ لمُجمَل الجُهُود الجارية، وعلى مُختلِف الصُعُد السياسيَّة، والاقتصاديَّة، والصحّية، والتنمويَّة بما يعود بالخير على كلا البلدين”.

واعرب وزير الخارجية بحسب البيان ، عن “تطلّعه لتطوير التعاون الأمنيّ في مجال مكافحة الإرهاب بخاصّة أنّ لدى بغداد وإسلام آباد تجربة طويلة في هذا الشأن، وأهمّية عقد اجتماعات اللجنة العراقيَّة-الباكستانيّة المُشترَكة، وتفعيل مُذكّرات التفاهم بين البلدين خدمةً لمصالح الشعبين الصديقين”.
وكشف حسين عن أنَّ “الحُكُومة تتجه إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار، وتوفير سُبُل تنمية الفرص الاستثماريّة الواعدة أمام الشركات الباكستانيّة، وزيادة التبادل الثقافي بين البلدين من خلال توأمة الجامعات”، مضيفا ” نعمل على تعزيز قطاع الزراعة، والسياحة الدينيّة ، وسُبُل تيسير منح سمات الدخول للزائرين الباكستانيين الراغبين بزيارة العتبات المقدسة في العراق”.

من جانبه اكد وزير الخارجيَّة الباكستانيّ “عمق الروابط التاريخية، والثقافية التي تربط البلدين”، مشيرا الى “رغبة بلاده بتحويل العلاقات السياسية الجيدة إلى الميادين الاقتصادية”.

واعرب “عن تطلُّعِ بلاده إلى مزيدٍ من التعاون المُشترَك مع العراق في جميع المجالات، وأهمها التعاون في مجال مُكافحة الإرهاب والقضاء على فكره المتطرف، وموضوعة السياحة الدينية وتسهيل منح سمات الدخول للزوار الباكستانيين”.