وزير الداخلية يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق جده قامت بتعنيف حفيدتها في الديوانية

4 مايو، 2017
5

وكالة بغداد تايمز (بتا)

وجه وزير الداخلية قاسم الاعرجي, الخميس, باتخاذ الإجراءات القانونية بحق جده قامت بتعنيف حفيدتها البالغة من العمر ثلاث سنوات.

وقالت وزارة الداخلية في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه, إنه “بعد رصد خبر نشر على عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعرض الطفلة دينا البالغة من العمر 3 سنوات إلى التعنيف الجسدي من قبل جدتها التي تسكن معها في نفس الدار في محافظة الديوانية، وجه الاعرجي على الفور قائد شرطة المحافظة العميد فرقد زغير مجهول بمتابعة الموضوع على وجه السرعة وبذل الجهود من اجل الوصول إلى العنوان الكامل”.

وأضاف البيان, أنه “تم التعرف على محل سكناها وبعد عرض الموضوع على قاضي التحقيق وأمر بإجراء التحري الأصولي عن الطفلة وعرضها على اللجنة الطبية في مستشفى الديوانية التعليمي”.

وأوضح, أنه “وبعد معاينة حالة الطفلة من قبل اللجنة الطبية التي أكدت على وجود حالات تعنيف في عدة مناطق من الجسم حيث تقرر وضعها تحت المراقبة لمدة 24 ساعة وتم عرض الطفلة دينا على قاضي التحقيق الذي استمع إلى أقوالها ومشاهدة حالات التعنيف التي تعرضت لها والاطلاع على نتائج التقرير الطبي”.

وأكد البيان, أن “قاضي التحقيق قرر إصدار أمر إلقاء القبض بحق جدة الطفلة التي القي القبض عليها بالفعل من قبل قسم حماية الأسرة والطفل بأمرة العقيد سعد محمد درويش”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان