وفد الإقليم يكشف عن مقترح للعبادي بشان الاستفتاء وأزمة العلم قائمة

6 أبريل، 2017
6

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلن رئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان فؤاد حسين، الأربعاء، عن نتائج اجتماعات وفد الإقليم إلى بغداد مع الرئاسات الثلاث والتي تركزت بمجملها على قرار البرلمان بإنزال العلم الكردستاني من على البنايات الحكومية في كركوك، فيما كشف القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني وعضو الوفد الكردي الذي يزور بغداد حاليا فاضل ميراني عن مقترح من رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي بشأن الخلافات مع الاقليم.
وقال حسين وهو من ضمن الوفد المذكور، في تصريح للصحفيين إن “الاجتماعات ناقشت عدة أمور، منها قرار البرلمان القاضي بإنزال العلم الكردستاني في كركوك”، موضحا انه “ابلغنا الرئاسات الثلاث والتيار الصدري القرار قد تم اتخاذه بالأكثرية، وان هذا الأمر خطير للغاية كونه يجب ان يخضع للتوافق”.
وأضاف أن “رئيس البرلمان سليم الجبوري والتيار الصدري قد قالوا لنا ان قرار البرلمان بشأن إنزال العلم الكردستاني في كركوك، كان متسرعاً” بعض الشيء”، مشيرا إلى أن “الجبوري والتيار قد ابلغونا بانه سيتم إيجاد مخرج له لنقضه وعدم تفعيله”.
من جهته كشف القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني وعضو الوفد الكردي الذي يزور بغداد حاليا فاضل ميراني عن مقترح من رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي بشأن الخلافات مع الإقليم .
وقال ميراني في حديث تلفزيوني، الخميس، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي قدم مقترحا ايجابيا للوفد الكردي الذي يزور بغداد حاليا إلا أنه لم يكشف عنه مشيرا الى انه يجب استشارة رئيس الاقليم والاحزاب السياسية ومجلس محافظة كركوك قبل اعطاء جواب ازاءه.
ووصل وفد كردي مشترك الى العاصمة العراقية بغداد يوم الاربعاء يضم ممثلين عن الأحزاب السياسية للتباحث بشكل رسمي بشأن استقلال كوردستان وقضية كركوك.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان