البياتي: زيارة العبادي لواشنطن ستثمر في الأيام المقبلة

18 أبريل، 2015
241

وكالةًبغداد تايمز(بتا)

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي ، السبت ، ان زيارة العبادي ستظهر نتائجها في الايام المقبلة على شكل دعم وتسليح، مبينا ان الزيارة كان جيدة ومثمرة .
وقال البياتي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، ان ” زيارة رئيس الوزراء والقائد العام حيدر العبادي الى الولايات المتحدة هي زيارة ايجابية ومثمرة واسفرت عن نتائج كبيرة ستظهر خلال الايام القادمة على شكل تسليح ودعم في مواجهة الارهاب وفي مجالات اخرى “.
واضاف ان “جميع الكلام الذي اثير من بعض السياسيين ووسائل الاعلام المغرضة للحط من شأن الزيارة هو محاولة استفراغ الزيارة من محتواها ومن نتائجها ” لافتا الى ان ” الزيارة قد حققت نتائج كبيرة “.
وتابع ان ” مسيرة التوافق السياسي التي بدأها العبادي مسيرة صحيحة وهناك رضا سياسي من اغلب الاطراف السياسية ”
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد توجه في (14 نيسان 2015)، إلى الولايات المتحدة الأميركية في زيارة رسمية على رأس وفد وزاري رفيع ، وعقد اجتماعا مع الرئيس الأميركي باراك أوباما بمكتب الأخير في واشنطن، وأجرى بعد ذلك سلسلة اجتماعات ولقاءات مع عدد من المسؤولين الأميركيين.
فيما عاد رئيس الوزراء ، امس الجمعة، الى العاصمة بغداد بعد اختتام زيارته ومشاوارته مع المسؤولين الامريكان ، في حين توجه فور وصوله لمطار بغداد إلى مقر العمليات المشتركة ببغداد للاشراف على سير العملية العسكرية التي تخوضها القوات الأمنية في محافظة الانبار ضد عصابات داعش الارهابية .