الجعفري:العراق يواجه اليوم مرحلة صعبة من التصدي لأخطر هجمة إرهابية متمثلة بعصابات “داعش”

27 أبريل، 2015
176
ابراهيم الجعفري (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الاثنين، أن العراق يواجه اليوم مرحلة صعبة من التصدي لأخطر هجمة إرهابية متمثلة بعصابات “داعش”، داعياً أبناء الجالية العراقية في أمريكا إلى عدم الاعتماد على الإعلام الزائف وضرورة تحري الحقائق من مصادرها الوطنية الموثوقة.
وقال الجعفري في بيان صدر على هامش لقائه أبناء الجالية العراقية في مقاطعة لوس أنجلس بولاية كاليفورنيا الأميركية تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه, إنه” من الضروري أن تعمل البعثة الدبلوماسية العراقية على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأميركية”، مبينا أن” أبناء الجالية ينظرون إلى بعثاتنا الدبلوماسية على أنها بيوت الشعب التي تحتضنهم، ويتطلعون إلى أن تقدم خدماتها لهم على وفق القانون”.
وأضاف أن” العراق يواجه اليوم مرحلة صعبة من التصدي لأخطر هجمة إرهابية ممثلة بمجاميع داعش الإجرامية الذي أضحى يستهدف الجميع، ويهدد دول العالم كافة”، مشدداً على” أهمية الترابط العضوي بين السفارات، وبين أبناء الجالية التي ينبغي أن تنهض كمعادل إعلامي صحيح للتضليل الإعلامي المغرض”.
وأكد الجعفري أن” مغادرة أرض الوطن لا تعني مغادَرتهم الوطن، وينبغي أن يظل حاضراً في ضمائرهم”، داعياً أبناء الجالية إلى” عدم التفاعل مع ما يتداوله الإعلام الزائف، وضرورة تحري الحقائق من مصادرها الوطنية الموثوقة”.
وأشاد وزير الخارجية بحسب البيان بـ” الدور الكبير الذي تضطلع به الجالية في المجتمع الأميركي لما تضمه من كفاءات وخبرات عالية”.
وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفريّ أفتتح, أمس الأحد, مبنى القنصليّة العراقيّة في مقاطعة لوس أنجلس بولاية كاليفورنيا الأميركيّة, برفقة القنصل العامّ أحمد ناظم جواد.