الجعفري يدعو نظيره السوري الى مساعدة العراق في معالجة شح المياه

30 سبتمبر، 2015
120
ابراهيم الجعفري (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الاربعاء، نظيره السوري وليد المعلم الى مساعدة العراق في معالجة شح المياه بسبب سيطرة مجاميع “داعش” الإجرامية على سد الطبقة.
وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “الجعفري التقى، اليوم، وزير الخارجية السوري وليد المعلم على هامش أعمال الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك”، مبينا ان “الجانبين بحثا القضايا ذات الاهتمام المشترك لدى البلدين علاوة على التطورات السياسية والأمنية في المنطقة والعالم”.
ودعا الجعفري بحسب البيان, الجانب السوري إلى “مساعدة العراق في معالجة شح المياه بسبب سيطرة عصابات داعش الإرهابية على سد الطبقة”.
وأكد وزير الخارجية، أن “العراق حريص على ضرورة اعتماد الحلول السياسية في الأزمات، والعمل السياسي زمنه أوسع من زمن أي عمل آخر”، مشيرا الى انه “يجب أن تتضافر الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب الذي أصبح خطراً عالمياً يهدد الجميع”.
من جهته، أشار المعلم إلى “عمق العلاقات السورية العراقـية، وتمسك بلاده بالارتقاء بها إلى آفاق أرحب بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين”، مشددا على “تطابق الرؤى حول ضرورة اعتماد الحلول السياسية لحل الأزمات، وعدم التدخـل في شؤون الدول الأخرى”.