الدفاع البريطانية: العراق يمثل رأس الرمح في معركة العالم ضد “الإرهاب”

3 أغسطس، 2015
378

أكد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، الاثنين، أن العراق يمثل “رأس الرمح” في معركة العالم ضد “الإرهاب”، مشيرا إلى أن بلاده ستزيد خلال الفترة المقبلة دعمها الجوي للقطعات العراقية.

ونقل بيان لوزارة الدفاع العراقية تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه عن فالون قوله خلال لقائه نظيره العراقي خالد متعب العبيدي، إن “معركة العراق التي يخوضها ضد قوى الإرهاب إنما هي معركة العالم اجمع وان العراق يمثل رأس الرمح فيها وخط الدفاع الأول عن قيم الإنسانية ومصالحها الحيوية”، مؤكدا استعداد بلاده لـ”دعم العراق على كافة المستويات”

وأضاف فالون أن “بريطانيا ستزيد خلال الفترة القريبة القادمة دعمها الجوي للقطعات العراقية في ارض المعركة، كما وإنها ستزيد وتائر دعمها للقوات المسلحة العراقية في ميدان الهندسة العسكرية والطبابة العسكرية”، مشيرا إلى “انفتاح وزارة الدفاع البريطانية على نظيرتها العراقية والاستجابة للطلبات التي يمكن أن يقدمها العراق لتطوير أداء قواته العسكرية”.

وأعرب وزير الدفاع البريطاني عن “استعداد بريطانيا لتقديم الدعم المطلوب في مجال إغاثة النازحين وإعادة بناء المناطق المحررة وتحشيد الجهود الدولية اللازمة لذلك”.

يشار الى أن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أكد، في (23 حزيران 2015)، أهمية الدور البريطاني في دعم ومساندة العراق في حربه ضد تنظيم “داعش”.