السفير الياباني: الحكومة تعتزم تقديم مساعدات للعراق بقيمة عشرة ملايين دولار

15 يوليو، 2015
231

وكالة بغداد تايمز (بتا)

استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء حامد خلف ،الاربعاء، السفير الياباني في العراق كازويا ناشيداقرب انتهاء مهامه الدبلوماسية ، حيث قام السفير بدوره بتقديم شكره وتقديره لتعاون دعم الأمين لسفارة اليابان في العراق .

وقالت الأمانة العامة مجلس الوزراء في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ، ان ” خلف استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد السفير الياباني في العراق “كازويا ناشيدا” بمناسبة قرب انتهاء مهامه الدبلوماسية ، حيث قام السفير بدوره بتقديم شكره وتقديره لتعاون دعم الأمين لسفارة اليابان في العراق ” ، معلنا ” عن عزم حكومته تقديم مساعدات إنسانية للعراق بقيمة عشرة ملايين دولار عبر مجموعة من المنظمات الاغاثية والإنسانية ” .
واشار الى  نية بلاده تقديم وحدات متنقلة لإنتاج الطاقة الكهربائية للمساعدة في إعادة إعمار المناطق المحررة بغية عودة سكانها اليها بأسرع وقت ” .
وأشاد الأمين العام لمجلس الوزراء ” بما قدمته اليابان للعراق في إطار المساعدات الإنسانية ، واستذكر فترة تواجد القوات اليابانية في السماوة عام 2003 ، حيث يحتفظ الناس هناك بذكرى طيبة لهذه القوات ” ، مشيرا إلى ” إمكانية عودة الشركات اليابانية في حقل {عكاز} بعد عودة الاستقرار إلى مناطق محافظة الانبار” .