السليمان يقول إن عشائر عراقية مستعدة للانضمام للتحالف ضد اليمن: ندعوهم لامدادنا بالسلاح

31 مارس، 2015
147

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف أمير عشائر الدليم العراقية، علي الحاتم السليمان، عن استعداد عشائر عراقية للانضمام إلى التحالف العربي، لوقف المد الإيراني بالمنطقة العربية.

وقال الحاتم في بيان صحفي، إن “العشائر العراقية لها صولات وجولات وبطولات متعددة في سبيل خلاص العراق من الخطر الخارجي، فهي على استعداد تام للانضمام الى التحالف العربي لوقف المد الإيراني في العراق، والبلدان العربية، وأن التدخل الإيراني أصبح علنا وواضحا للجميع”.

وأضاف “أدعو التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية إلى إمداد العشائر بالسلاح والعتاد بغية محاربة تنظيمات داعش الإرهابية، فضلاً عن وقف تمدد الميليشيات الإجرامية التابعة لإيران”، حسب تعبيره.

وحمل السليمان “الحكومة العراقية والأمم المتحدة مسئوليتهما بإفساح المجال لإيران، وإعطائها الغطاء الشرعي في تدخلها بالشأن العراقي، بحرية تامة، تحت ذريعة مقاتلة داعش، وأن هناك أكثر من 30 ميلشيا، فضلا عن الحشد الشعبي، يمارسون انتهاكات فضيعة بحق الأبرياء”.

ودعا “التحالف العربي بالتدخل في العراق لمحاربة الميليشيات الإجرامية والتنظيمات الإرهابية، على غرار تدخلها في اليمن ضد الميليشيات الحوثية التابعة إلى ايران”.

الكلمات المفتاحيه :