الصيهود يطالب بإصلاحات قضائية حقيقية وإقالة مدحت المحمود الذي يعد جزء الاكبر من الإصلاحات

20 أغسطس، 2015
258

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود , الخميس , ان يكون هناك إصلاحات حقيقية في السلطة القضائية لتكون محايدة ونزيها, مبينا كان يفترض بمجلس القضاء الاعلى قبول استقالة القاضي مدحت المحمود كجزء من الاصلاحات التي طالب بها الشعب والمرجعية .
وقال الصيهود لوكالة “بغداد تايمز”، إن “البلاد بحاجة الى اصلاحات حقيقية في كل السلطات وخاصة السلطة القضائية لحاجتها الى اصلاحات خصوصا القضاء العراقي لانه يجب ان يكون مستقلا ومحايدا ونزيها “, موضحا ” كان يفترض من مجلس القضاء ان يقبل استقالة القاضي المحمود كجزء من الاصلاحات التي يطالب بها الشعب العراقي ونادت به المرجعية العراقية “.
واضاف ان “الاصلاحات ضرورية جدا سواء كانت باستقالة مجلس رئيس القضاء او اصلاحات اخرى تتعلق بالسلطة القضائية”, مشيرا الى ” وجود اجراءات صائبة تتخذ في كل السلطات حيث ان كل سلطة تتخذ جملة من الاجراءات الاصلاحية وعلى السلطة القضائية ان تخطوا خطوات واضحة وعلى مجلس القضاء قبول استقالات واصلاحات داخل السلطة القضائية “.
وكانت السلطة القضائية الاتحادية أعلنت الاثنين، (17 آب 2015) عن رفض اعضاء مجلس القضاء الاعلى بالاجماع طلب رئيسه القاضي مدحت المحمود باحالته على التقاعد.