الصيهود يعتبر قيام بارزاني بأقالة وزراء التغيير أنقلاب عسكري على الدستور

13 أكتوبر، 2015
333

وكالة بغداد تايمز (بتا)
وصف النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون الصيهود، الثلاثاء، قيام رئيس وزراء اقليم كردستان نيجيرفان البارازاني باقالة وزراء حكومة الاقليم التابعين لحركة التغيير يعابر انقلاب عسكري على الدستور”.
وقال الصيهود في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، ان “قيام رئيس وزراء اقليم كردستان نيجيرفان البارازاني باقالة وزراء حكومة الاقليم التابعين لحركة التغيير صباح هذا اليوم يعد انقلابا عسكريا على الدستور ولذلك الوضع يحتاج الى وقفة حقيقية من الشعب الكردي بوجهه”.

واضاف ان “الاسرة الحاكمة في الاقليم عادت الينا ايام الدكتاتور صدام عندما كانت تفتك بالشعب الكردي ويجب ان تكون هناك وقفة حقيقية لاقتلاع حكم هذه الاسرة التي تمثل اخر قلاع الدكتاتورية في العراق”.

وعد الصيهود “قيام قوات الأمن الكردية بمنع رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يوسف محمد صادق، وهو من حركة التغيير، من دخول عاصمة الإقليم أربيل، انقلابا على الشرعية كونه يمثل اعتداء على السلطة التشريعية المنتخبة من الشعب”.

يشار الى ان رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، اعلن، اليوم الثلاثاء، عن عزل أربعة من وزراء حكومته التابعين لحركة التغيير “كوران” وسط أزمة سياسية متصاعدة تهدد بزعزعة استقرار الإقليم.