العبادي وبايدن يبحثان استكمال تحرير الموصل خلال اتصال هاتفي

3 أغسطس، 2016
332
حيدر العبادي يتلقى اتصالاً هاتفياً من نائب الرئيس الامريكي جو بايدن (3/آب/2016) - تعبيرية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

تلقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اتصالاً هاتفياً من نائب الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الأربعاء (3/آب/2016)، بحثا من خلاله الاستعدادات لاستكمال تحرير الموصل من سيطرة “داعش” الأرهابي، فيما جدد بايدن دعم الولايات المتحدة المستمر لحكومة العبادي.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان حصلت “بغداد تايمز” على نسخة منه، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي تلقى اتصالاً هاتفياً من نائب الرئيس الامريكي جو بايدن، وجرى خلال الاتصال بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والحرب ضد الارهاب”.

تعهد حيدر العبادي بتاريخ (17/حزيران/2016)، بتحقيق “نصر قريب جداً” حسب قوله، في مدينة الموصل، فيما خاطب عناصر تنظيم “داعش” قائلا: “لا مكان لكم في العراق”.

وورد في البيان إن “الجانبين ناقشا الاستعدادات لاكمال تحرير الموصل ومباركة الانتصارات المتحققة على عصابات داعش”، مبيناً أن “الطرفين ناقشا الأوضاع الراهنة في المنطقة وأهمية تركيز كل الجهود لدعم العراق في مواجهة العدو المشترك المتمثل بعصابات داعش الإرهابية”.

وتابع المكتب الإعلامي من خلال البيان أن “الطرفين ثمنا الجهود لتحشيد الدعم الدولي للعراق من خلال التبرع لجهود اغاثة النازحين والعمليات الانسانية واعادة الاستقرار للمناطق المحررة، وأكدا أهمية تسريعها لتكون بشكل يتوازى مع سرعة الإنجازات التي تحققها قواتنا البطلة بتحرير ما تبقى من الاراضي التي احتلتها عصابات داعش”.

وأشاد بايدن، بحسب البيان، بـ”الانتصارات الكبيرة للقوات العراقية”، مجدداً “دعم الولايات المتحدة المستمر لحكومة العبادي بمختلف المجالات ومنها العسكرية والأمنية”.