العوادي تطالب رئيس الوزراء باستخدام القوة لتصدي لتواجد التركي في العراق

8 ديسمبر، 2015
273

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالبت النائبة عن التحالف الوطني فردوس العوادي، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي باستخدام القوة في التصدي للتواجد التركي في العراق.
وقالت العوادي، في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه “على العبادي أن يضرب بيد من حديد ويستعمل كل قوته لضرب المعتدين، وله في الجيش العراقي والحشد الشعبي الأبطال سند قوي لحماية سيادة العراق وكرامة العراقيين”.
ودعت إلى “قطع العلاقات الاقتصادية مع تركيا التي جعلت من العراق سوقا لها”، مضيفة ان “العراقيين يأسوا من التحالف الذي تقوده أمريكا والذي يجب أن يستبدل بالتحالف الرباعي والسماح للقوات الروسية بضرب داعش وإنهاء معاناة العراقيين”.
وبينت انه “في الوقت الذي تنتهك فيه تركيا كل القوانين الدولية ولم تكتفِ بسرقة النفط العراقي بل تدخل الأراضي العراقية بجنودها ومعداتها فلن يبق مجال للدبلوماسية”، مشيرة إلى إن “المحتل لا يعرف إلا لغة القوة والمقاومة وكل ما عدا ذلك هو تمكين للمحتل والمعتدي وإطالة أمد تواجده وتدنيسه للأرض”.
وأكدت “من المعيب أن نظهر بمظهر الأغبياء عندما نعتقد أو ندعي أن أمريكا وحليفاتها لا تعلم بدخول الأتراك وطائرات التجسس التابعة لها تملأ سماء العراق بل سماء المنطقة وهي التي تحمي طرق سرقة النفط من قبل الدواعش”.
واتهمت العوادي”مجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية بالانصياع لأمريكا باختلاف مسمياتها، إذ أنها لطالما أعانت الظالم على المظلوم ولنا في فلسطين المحتلة واليمن الثائرة والبحرين الصامدة دليل على هذا”.حسب قولها.