الغبان يشدد على ضرورة تفعيل العمل الاستخباري واعتماد الخطط العسكرية المدروسة

15 أبريل، 2015
166

وكالة بغداد تايمز(بتا)

شدد وزير الداخلية محمد سالم الغبان،الاربعاء، على ضرورة تفعيل العمل الاستخباري واعتماد الخطط العسكرية السريعة التي تتلائم مع مراحل القتال، مشيرا الى اهمية توفير كافة مستلزمات نجاح المعركة للقطعات الأمنية.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة “بغداد تايمز”  نسخة منه ان” الغبان التقى كبار قادة الأمن والاستخبارات وضباط الركن والعمليات في وزارة الداخلية بمختلف صنوفها وقيادتها, وفي بداية اللقاء قدم الوزير التهاني والتبريكات للقادة وعن طريقهم الى أبطال قواتنا الأمنية ومقاتلي الحشد الشعبي المبارك على الانتصارات الكبيرة التي تحققت في قواطع العمليات المختلفة”.

وأشار  الغبان، الى “عدم التراخي واستمرار القتال والصمود ضد عصابات داعش الإرهابية لتحرير كامل الأراضي العراقية المدنسة بدنس هؤلاء القتلة”، مشددا على “ضرورة تفعيل العمل الاستخباري واستثمار المعلومة والمصدر الاستخباري لأنه يحسم الكثير من العمليات لصالح قواتنا الأمنية واعتماد الخطط العسكرية السريعة التي تتلاءم ووضع كل مرحلة من مراحل القتال”.

واضاف الى انه “يجب على الجميع اليقظة والحذر، خلال تنفيذ الواجبات والاهتمام الكبير بالمعية وتوفير كافة مستلزمات نجاح المعركة للقطعات الأمنية وان يكون القائد في الميدان ومع منتسبيه لإعطاء دفعة من الزخم المعنوي ما يسهم في إدامة صمود المقاتلين واندفاعهم للقضاء على عدوهم”.

واشاد الغبان، بـ “صمود وبسالة القطعات الامنية المتواجدة في قاطع مصفى الصمود (بيجي) في صلاح الدين وما قدموه من تضحيات كبيرة وما انزلوه من خسائر في صفوف العدو الداعشي”.
وتابع البيان ان “قادة وزارة الداخلية، اكدوا للوزير استعدادهم ومنتسبيهم لتحقيق النصر على أعداء الإنسانية بتطهير كامل التراب العراقي في محافظات البلاد كافة”